رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الشريف: جدالنا بحكم أحمد مرتضى في أحقيته بالبرلمان خطيئة

الشريف: جدالنا بحكم أحمد مرتضى في أحقيته بالبرلمان خطيئة

الحياة السياسية

أحمد مرتضى منصور وعمرو الشوبكي

الشريف: جدالنا بحكم أحمد مرتضى في أحقيته بالبرلمان خطيئة

أحمد الجيار ومحمود عبدالقادر 06 أغسطس 2016 18:54

قال جمال الشريف، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب: "جدالنا في مناقشة حكم النقض بشأن بطلان عضوية أحمد مرتضى منصور، خطيئة نسأل الله أن يغفرها لنا".

 

وأضاف في كلمته خلال اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، "مناقشة البرلمان لحكم محكمة النقض في هذا الشأن، حولت المجلس من سلطة تشريعية إلي محامي مشاكس".

وحذر "الشريف" من انحراف مجلس النواب، والتدخل في عمل السلطة القضائية، لافتا إلى أن مناقشة الحكم فيه قضاء على محكمة النقض، لذلك لابد من تنفيذ الحكم الأخير ببطلان العضوية لأنه أصبح "واجب النفاذ".

وأشار إلي أن الاستناد إلي حكم سابق بصحة العضوية "تدليس" وقع فيه رئيس المجلس، بإحالة الحكم إلي لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمخالفة للدستور والقانون واللائحة.

ووصف النائب علاء عبد المنعم، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، الـ4 سيناريوهات التى أبدتها الأمانه الفنية عن حكم محكمة النقض بشأن عضوية النائب أحمد مرتضى منصور بالفضيحة وإهدار للحكم البات الصادر من المحكمة، مؤكدا أن هذه السيناريهات مثيرة للدهشة، خاصة أننا أمام موقف واضح وضوح الشمس ونحن نحاول أن نضفي عليه جو من الغموض ولى أزرع النصوص لصالح شيئ معين. 

من جانبه قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة أن أحكام محكمة النقض نهائية، ولا يجوز التجاوز بشأنه ويعلوا على اعتبارات أخرى رافضا الكشف عن رؤيته فى هذه القضية.
 

اقرأ أيضًا:

بالمستندات| الشوبكي يحصد عضوية البرلمان من أحمد مرتضى منصور

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان