رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بدراوي لـ مصر العربية: قناة السويس أقل مصادر مصر الدولارية تأثرًا

بدراوي لـ مصر العربية: قناة السويس أقل مصادر مصر الدولارية تأثرًا

الحياة السياسية

النائب محمد بدراوي، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب

بدراوي لـ مصر العربية: قناة السويس أقل مصادر مصر الدولارية تأثرًا

محمد نصار 06 أغسطس 2016 17:38

أشاد النائب محمد بدراوي، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، بمشروع التفريعة الجديدة لقناة السويس وذلك تزامنا مع ذكرى مرور عام على حفرها.

وقال بدراوي، لـ "مصر العربية"، أن قناة السويس من أهم الممرات المائية في العام، وهي مصدر الدخل الدولاري المصري الوحيد الذي لاقى أقل معدلات التأثر خلال العامين الماضيين، رغم حالة الكساد في حركة التجارة العالمية.

 

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية للحركة الوطنية، أن ثمار هذا المشروع الضخم ستحتاج إلى وقت لكي يمكن أن نشعر بها، وأن العائد المتوقع منها سيمكن الحصول عليه بعد الانتهاء من التجهيزات الأخرى المتعلقة به، مشيرا  إلى أهمية الاستفادة من إنشاء منطقة صناعية ومراكز خدمات لوجستية، على جانبي القناة وفي المناطق المحيطة بها.

 

وتابع بدراوي، أن ما يميز مشروع قناة السويس وإدارتها أنها تعتمد على مبدأ الشباك الواحد وتقدم نموذجا حيا لكيفية القضاء على البيروقراطية في الجهاز الإداري للدولة.

 

يتزامن هذا الأمر مع الذكرى السنوية الأولى لإنشاء تفريعة قناة السويس، والتي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي في الثامن من أغسطس من العام الماضي، وسط أجواء احتفالية كبرة تستعد لها مؤسسات الدولة المصرية احتفاءُ بهذا الحدث.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان