رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المصريين الأحرار: أوشكنا على الانتهاء من قانون المحليات

المصريين الأحرار: أوشكنا على الانتهاء من قانون المحليات

الحياة السياسية

شهاب وجيه متحدث المصريين الأحرار

المصريين الأحرار: أوشكنا على الانتهاء من قانون المحليات

محمد نصار 06 أغسطس 2016 16:49

قال المهندس شهاب وجيه، المتحدث الرسمي لحزب المصريين الأحرار، إن اللجان النوعية داخل الحزب أوشكت على الانتهاء من إعداد مشروع قانون المحليات بهدف عرضه على مجلس النواب.


وأضاف وجيه، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، إلى أن مشروع قانون الحزب للمحليات يراعي بشكل كبير جدا كافة تفاصيل النظام الانتخابي الأفضل لانتخابات المحليات، إلى جانب تفاصيل الإدارة المحلية.

 

وأشار متحدث الحزب، إلى أنه لا يجب المغالاة في الاهتمام بنظام الانتخابات نفسه على حساب قانون الإدارة المحلية الذي يتضمن صلاحيات المحليات وطريقة عملها والتي من خلالها سوف يتغير شكل المحليات التي نطالب به دوما، أو سيبقى كما هو دون قضاء على الفساد فيها.

 

وفيما يتعلق بأزمة إقالة النائبة نادية هنري من منصب النائب الثاني لرئيس الكتلة البرلمانية للحزب، أكد وجيه أنه حتى الأن لا يوجد أي تفاصيل أو معلومات حول اختيار بديل لشغل هذا المنصب خلفا لنادية هنري.

 

وكان الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب، قد أصدر في وقت سابق قرار بإقالة النائبة نادية هنري من منصب النائب الثاني لرئيس الكتلة البرلمانية للحزب، في منطقة القاهرة، دون إبداء أسباب، وبحسب الحزب بعدها فإن هذا القرار لا يتعلق بأزمات المنيا الطائفية لكنه يرجع لطلب مقدم من عدد من أعضاء أمانة القاهرة لإقالتها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان