رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عصام حجي لـ"مصر العربية": لست بديلا.. وجهاز "الكفتة" أكسبني مناعة

عصام حجي لـمصر العربية: لست بديلا.. وجهاز الكفتة أكسبني مناعة

الحياة السياسية

الدكتور عصام حجي

عصام حجي لـ"مصر العربية": لست بديلا.. وجهاز "الكفتة" أكسبني مناعة

محمد نصار 06 أغسطس 2016 12:37

قال الدكتور عصام حجي، عالم الفضاء والمستشار العلمي لرئيس الجمهورية السابق المستشار عدلي منصور، إنه لا يخشى حملات التشويه التي تمارس ضده من مؤسسات إعلامية وغيرها داخل الدولة المصرية، وتهدف للتشكيك في إمكانية تنفيذ مبادرته التي أطلقها بشأن البديل المدني.

 

وأضاف حجي، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن حملة البديل المدني التي أطلقها مدركة جيدا وعلى علم تام بحجم التحدي الذي تواجهه ومستعدة له.

 

وأوضح عالم الفضاء المصري، قائلا: "إن جهاز فيروس سي المعروف بالكفتة نجح في حاجة وحدة بس عارف، وهي أنه نجح في إعطائي مناعة ضد التأثر بالتشويه الإعلامي، ولا يهمني صورتي، وكل ما يهمني هو دوري كأستاذ جامعي محارب للجهل وناشر للعلم".
 

وأكد الدكتور عصام حجي، أنه لا يعتبر نفسه بديلا ولا يقدم نفسه للرأي العام بهذه الصورة، ولكنه يقدم نفسه كدليل إلى الطريق الذي يجب أن نسلكه جميعًا لبناء دولة تحارب الفقر، والجهل، والمرض، قبل أن تحارب أبناءها الذين ضاقت بهم طرق الحياة الكريمة وغرقوا في بحر الإحباط.

 

ولفت حجي، إلى أن صفحة مبادرة البديل المدني التي تم إنشاؤها مساء أمس تخطت ١٠ آلاف متابع و٣٠ ألف زائر في أقل من ساعة من إعلانها متوقعًا انضمام المزيد لها خلال الساعات والأيام المقبلة.

 

وأطلق عصام حجي، العالم المصري بوكالة ناسا الفضائية، قبل أيام، مبادرة "الفريق الرئاسي" لانتخابات 2018 الرئاسية.

 



ووصف "حجي" المبادرة بأنها "مصرية سلمية مفتوحة للجميع" مؤكدًا أنَّ كل أعضاءها يتكاتفون تحت راية موحدة لمحاربة الفقر والجهل والمرض، ويكون العدل والتعليم والصحة الأساس لتحقيق طموحات المصريين في أن تصبح مصر دولة مدنية ذات اقتصاد قوي تستطيع من خلاله أن تحفظ كرامة الجميع".

 

وذكر أن المبادرة تطرح مشروعا رئاسيا قوامه التعليم ونشر روح التسامح ووقف حالتي الانهيار الاقتصادي والاحتقان الاجتماعي.


كما تقدم المبادرة رؤية شاملة للتغيير في سبيل النهوض بمصر من خلال خطة متكاملة تقوم على خمس محاور أساسية، بحسب صُناعها، هي:

- تطوير المؤسسات التربوية والتعليمية والثقافية
- تطوير الاقتصاد ومحاربة الفقر والبطالة
- حرية وتمكين المرأة وتطوير قانون الأحوال المدنية
- المساواة الدينية الكاملة والغير مشروطة
- تطوير قطاعات الصحة بكل مرافقها

وأضاف حجي: "تنفذ هذه المحاور عبر برنامج زمني من أربع سنوات، نستعين خلالها بالخبرات المصرية في الداخل والخارج وبوضع الأولويات لها في الموازنة العامة للدولة وتكريس كل العوائد الداخلية والمساعدات الخارجية لمدة أربع سنوات للقضايا الخمس".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان