رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السيسي يحذر من محاولات التشكيك في مشروعات مصر القومية

السيسي يحذر من محاولات التشكيك في مشروعات مصر القومية

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي يحذر من محاولات التشكيك في مشروعات مصر القومية

وكالات 06 أغسطس 2016 10:11

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، من محاولات التشكيك في مشروعات مصر القومية. 

 

وقال السيسي، في مداخلة أثناء كلمة لرئيس هيئة قناة السويس خلال الاحتفال بالذكرى الأولى لافتتاح تفريعة قناة السويس، "خلال السنة اللي فاتت من بعد الحفر حصل اضطراب طفيف نتيجة انخفاض التجارة العالمية وركود الاقتصاد العالمي اللي كان ممكن يكون له تأثير سلبي على قناة السويس".
 

 

كان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس قال إن القناة حققت زيادة بنسبة 4% في إيراداتها بالدولار خلال الفترة من أول يناير الماضي وحتى أغسطس الجاري، لتسجل نحو 3.2 مليار دولار.
 

وأضاف السيسي، في مداخلته اثناء الاحتفال، الذي بثه التلفزيون الرسمي، "بمنتهى الشفافية رئيس الهيئة بيقولنا بالأرقام حجم الدولار اللي تم التحصل عليه من رسوم السفن وده بيروح للبنك المركزي اللي بيضخه لوزارة المالية بالجنيه".
 

وتابع برغم الركود حققت القناة 4 % زيادة خلال السنة الماضية.
 

ووجه السيسي كلمة للمصريين قائلا "أقول كلمة للمصريين خلوا بالكم كل إنجاز بيتحط جنب منه محاولة للتشكيك في نجاح هذا الإنجاز عشان ميبقاش فيه أمل ويبقى فيه احباط دايما، أحنا عاملين الاحتفال ده عشان نقولكم لأ طبعا".
 

ومشروع قناة السويس الجديدة هو أحد المشاريع القومية التي نفذت خلال فترة رئاسة السيسي. 
 

وافتتح السيسي في السادس من أغسطس الماضي في احتفال رسمي حضره رؤساء ومبعوثون من عدة دول تفريعة قناة السويس، وهي تفريعة موازية للقناة الرئيسية يهدف إنشاؤها إلى تقليص الفترة الزمنية لعبور السفن.
 

وبلغت التكلفة الأساسية لتعميق مجرى قناة السويس وحفر تفريعة جديدة لها نحو 4 مليارات دولار (31.3 مليار جنيه)، وفقا لبيانات الحكومة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان