رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصادر: تشريعية البرلمان استقرت على إسقاط عضوية نجل مرتضى منصور

مصادر: تشريعية البرلمان  استقرت على إسقاط عضوية نجل مرتضى منصور

الحياة السياسية

عمرو الشوبكي

..وتصعيد الشوبكي

مصادر: تشريعية البرلمان استقرت على إسقاط عضوية نجل مرتضى منصور

أحمد أسماعيل 06 أغسطس 2016 08:51

قالت مصادر برلمانية  إن اللجنة التشريعية بمجلس النواب ستقضي خلال جلستها -التي تعقدها اليوم السبت - بإسقاط عضوية أحمد مرتضى منصور من المجلس، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكي كفائزٍ عن دائرة الدقي والعجوزة بدلًا منه،  موضحة أن الشوبكي سيؤدي اليمين الدستورية خلال الأسبوع الجاري.


 

ومن المقرر أن تراجع اللجنة فى الاجتماع كل الأوراق المقدمة من مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، فضلاً عن القرار الصادر من محكمة النقض بقبول الطعن المقدم من الدكتور عمرو الشوبكى بفوزه بعدد أكبر من أصوات الناخبين التى حصل عليها منافسه فى جولة الإعادة فى الانتخابات البرلمانية عن دائرة الدقى والعجوزة.

 

وكان مجلس النواب قد وافق - في جلسته العامة المنعقدة في 25 يوليو الماضي - على إحالة الموضوع الخاص بعدم صحة عضوية "أحمد مرتضى" إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية؛ لكتابة تقرير بشأنه وعرضه على المجلس، الجِلسة المقبلة.

 

 

وقال الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس - في تصريحاتٍ سابقة إن  "البرلمان لم يعد سيد قراره في مسألة الفصل في صحة عضوية النواب و نحن نحترم أحكام القضاء فهي واجبة النفاذ".

 

 

وتعقد اللجنة التشريعية بمجلس النواب، اليوم السبت اجتماعاً لحسم مصير عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، وذلك على خلفية الحكم الصادر من محكمة النقض باعتبار الدكتور عمرو الشوبكى هو الفائز عن دائرة الدقى والعجوزة، ما يؤدى لإلغاء عضوية مرتضى الابن.

 اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان