رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"شباب" البرلمان: الرئاسة تخاطبنا.. الحكومة لأ

شباب البرلمان: الرئاسة تخاطبنا.. الحكومة لأ

الحياة السياسية

النائب فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان

"شباب" البرلمان: الرئاسة تخاطبنا.. الحكومة لأ

أحمد الجيار 05 أغسطس 2016 15:25

تلقت اللجنة التشريعية والدستورية برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، مخاطبة من لجنة الشباب والرياضة التي يرأسها النائب فرج عامر، يطلب فيها الأخير عقد اجتماع مشترك من نواب اللجنتين لتقرير مصير القانون المحال من الحكومة الي البرلمان بشأن قانون الشباب والرياضة.

 

وكيل لجنة الشباب والرياضة النائب محمود حسين، قال أن هناك تخوف داخل اللجنة من عدم دستورية إحالة القانون المحال من الحكومة، وأنه كان الأولى وفقا للأعراف الدستورية والبرلمانية أن ترسله "مؤسسة الرئاسة" صاحبة الإختصاص الأصيل في إرسال مثل هذه القوانين وليس مجلس الوزراء.

حسين أوضح أنهم سيحتكمون إلى لجنة الشئون التشريعية والدستورية خلال اجتماع يوم الأحد المقبل للنظر في دستورية إحالة القانون، خاصة أنه ضخم ومتشعب ويستهدف أوضاع أستقرت من 40 عاما ولا يريد أن يضيع أي مجهود فيه هباءا حال ثبت عدم إختصاص مجلس الوزراء في إرساله للبرلمان.

يشار إلى أن سجالات حادة سيطرت علي أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجرد وصول القانون وبداية مناقشته، وتسبب في جدل واسع نظرا لاختلاف الأعضاء حول رؤيتهم للقانون، وما إذا كانت طريقة الإعداد الحكومي له تجعل منه قانون للشباب يخص أحوالهم ونشاطاتهم أم لتنظيم الهيئات الشبابية بما تحمله من تفاصيل إجرائية معقدة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان