رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"النواب" يناقش قانون "بكري" للصحافة ويقر تعديلات "الشرطة"

النواب يناقش قانون بكري  للصحافة ويقر تعديلات الشرطة

الحياة السياسية

مجلس النواب

الأسبوع المقبل..

"النواب" يناقش قانون "بكري" للصحافة ويقر تعديلات "الشرطة"

أحمد الجيار ومحمود عبدالقادر 05 أغسطس 2016 09:19

يناقش مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، يوم الأحد المقبل تقرير لجنة الدفاع والأمن القومى، عن مشروع قانونين مقدمين من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة الصادر بالقانون رقم 109 لسنة 1971.


فى السياق ذاته يناقش المجلس تقرير لجنة الثقافة والإعلام والآثار عن مشروع قانون مقدم من النائب مصطفى بكرى وآخرين، بشأن بعض أحكام القانون رقم 96 لسنة 1996 بشأن تنظيم الصحافة.

ويعد وضع القانون فى جدول أعمال المجلس للمرة الرابعة، دون أن يناقشه، حيث تتضمن التعديلات منح رئيس الجمهورية اعادة تشكيل المجلس الأعلي للصحافة وما يتبع ذلك من تغيير رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية، ومن المقرر أن يأخذ المجلس التصويت علي مشروع القانون اليوم.

وقد تضمن مشروع القانون مادتين، المادة الأولى تنص على استبدال نص المادة ٦٨ من القانون رقم ٩٦ لسنة ١٩٩٦ بشأن تنظيم الصحافة بالنص التالي "يصدر رئيس الجمهورية أو من يفوضه قرارا بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة بشكل مؤقت من عدد لا يجاوز ١٥ عضوا من ذوي الخبرات الصحفية والقانونية والإدارية وذلك إلي حين تشكيل الهيئة الوطنية للصحافة على أن تنتقل إلى المجلس جميع السلطات والاختصاصات التي كان يمارسها مجلس الشورى فيما يخص شئون الصحافة والصحفيين والمؤسسات الصحفية القومية الواردة في هذا القانون وغيره من القوانين".


والمادة الثانية وهي مادة الإصدار وتنص على أن "ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره".

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان