رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالتفاصيل.. خناقة ساويرس ورئيس حزب المصريين الأحرار

بالتفاصيل.. خناقة ساويرس ورئيس حزب المصريين الأحرار

الحياة السياسية

عصام خليل ونجيب ساويرس

بالتفاصيل.. خناقة ساويرس ورئيس حزب المصريين الأحرار

محمد نصار 04 أغسطس 2016 18:32

موجة جديدة من الخلافات داخل حزب المصريين الأحرار الليبرالي، ارتقت هذه المرة إلى الخلافات بين مستويات تنظيمية أكبر بين المهندس نجيب ساويرس، مؤسس الحزب والداعم الرئيسي له، وبين الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب الحالي.

 

وتدور تلك الخلافات إلى مجموعة من الأسباب منها ما هو متعلق بأداء نواب الحزب داخل البرلمان والذي عليه تحفظات من جانب ساويرس ، ما تسبب أيضا في وقف تمويله للحزب لفترة فحدثت خلافات مادية على أثره مع عصام خليل، وهو الأمر الذي نفاه الحزب بالتأكيد على حسن العلاقة واستمرارها فيما بينهما.

 

وبحسب مصدر قيادي داخل حزب المصريين الأحرار، فإنه يوجد في الوقت الحالي خلافات بين الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب، والمهندس نجيب ساويرس، مؤسس الحزب ورئيس مجلس أمنائه، بسبب العديد من النقاط.

 

المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه خشية التنكيل به من قيادات الحزب، في حديثه لـ "مصر العربية"، ذكر أن أول تلك النقاط هو عدم رضا المهندس نجيب ساويرس عن أداء نواب الحزب وكتلته البرلمانية داخل مجلس النواب ما أثار حفيظته عليهم كما أن عصام خليل لم يعد بمقدوره السيطرة على نوابه في البرلمان.

 

السبب الثاني للخلاف بينهما هو أمر متعلق بالماديات داخل الحزب، حيث أن ساويرس نتيجة عدم رضاه عن أداء النواب وعدم إتضاح الرؤية لدور الحزب في البرلمان أوقف تمويل الحزب لفترة تولى خلالها الدكتور عصام خليل الإنفاق على الحزب من أمواله الشخصية على أمل أن يسترد تلك الأموال عقب تحسن العلاقات وعدول ساويرس عن قراره بوقف تمويل الحزب.


 

المهندس شهاب وجيه، المتحدث الرسمي للحزب، قابل هذا الكلام بالهجوم والنفي الشديد قائلا: "كل ما يتم تداوله عن تمويل الحزب من نسج الخيال وليس له أي أساس من الصحة".

 

وذكر وجيه، في تصريحات لـ "مصر العربية"، أن الحزب يعتمد بشكل أساسي في التمويل على اشتراكات الأعضاء وتبرعات الداعمين للحزب وعلى رأسهم المهندس  نجيب ساويرس، مؤسس الحزب، والدكتور عصام خليل، رئيس الحزب، ومجموعة أخرى من قيادات المصريين الأحرار.

 


وأوضح أن العلاقة بين المهندس نجيب ساويرس والدكتور عصام خليل جيدة وهم على تواصل مستمر ودائم ببعضهم البعض ولا يوجد أي خلافات أو مشكلات بينهما، سواء كانت تلك المشكلات متعلقة بالماديات أو بأداء نواب المصريين الأحرار داخل مجلس النواب.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان