رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شقيقة سجين بالعقرب تروي معاناته داخل الحبس الانفرادي

شقيقة سجين بالعقرب تروي معاناته داخل الحبس الانفرادي

الحياة السياسية

خليل العقيد

شقيقة سجين بالعقرب تروي معاناته داخل الحبس الانفرادي

نادية أبوالعينين 04 أغسطس 2016 10:52

نشر مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، مكالمة من شقيقة خليل أسامة العقيد، 25 عاما، المحبوس بسجن العقرب.

 

وأوضحت شقيقة خليل، خلال شهادتها المنشورة اليوم الخميس، أن شقيقها قبض عليه في 15 ديسمبر 2012، وحُكم في القضية المعروفة إعلاميا بحارس خيرت الشاطر، وانتهت مدة الحكم الصادر ضده بالحبس سنة في منتصف أغسطس 2013، لكنه لم يطلق سراحه.

 

وأشارت إلى أنه اختقى لما يقرب من 6 أسابيع وظهر بسجن العقرب ليحاكم في قضية التخابر مع حماس وصدر ضده حُكم بالمؤبد، موضحة أنه منذ ظهوره بالعقرب محبوس انفراديا في ظروف بالغة السوء، بحد تعبيرها.

 

وأضافت أن الزنزانة سيئة التهوية، وسط إغلاق "النظارة" الموجودة علي بابها معظم الوقت، مشيرة إلى أنه يعاني من صداع شديد، وتدهور حالته الصحية ونقل لمستشفى طرة مرتين في إبريل ويونيو 2016، لإصابته بنزيف في المخ.

 

وتابعت أنه رغم تحسن حالته الصحية إلا أنه لم يكن قادرا علي الحركة، وأعيد مرة أخرى للزنزانة الانفرادي بالعقرب، ونقل للمستشفى عقبها بشهرين، مشيرة إلى أنه سُمح لهم بالزيارة أمس، معلقة: "أخوه المسجون في طرة كان ساحبه وكأنه ضرير، كلامه غريب وكان بيهلوس ويكلم نفسه وترك الزيارة بدون سبب مفهوم".

 

وأكدت على أنهم علموا من باقي المحبوسين أن سلوكياته غير منضبطة طوال الوقت، ومحتجز حاليا في عنبر قريب من المستشفى ويتعاطى أدوية مخدرة لا يعلمها، بحد قولها.

 

وشددت على أنهم لم يطلعوا على حالته الطبية ولم يسمح لهم بمقابلة طبيب السجن، مطالبين بنقله للمستشفى، موضحة أنهم تقدموا بشكوى للنيابة والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان