رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

المحامين تصعد ضد مأمور الدلنجات بعد الاعتداء على أحد أعضائها

المحامين تصعد ضد مأمور الدلنجات بعد الاعتداء على أحد أعضائها

الحياة السياسية

سامح عاشور - نقيب المحامين

المحامين تصعد ضد مأمور الدلنجات بعد الاعتداء على أحد أعضائها

هناء البلك 03 أغسطس 2016 14:31

قال علاء النحاس، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين عن جنوب البحيرة، إن سامح عاشور النقيب العام للمحامين، كلفه بمتابعة قضية الاعتداء على "أسامة محمد القرني"، هو والزميل "وحيد كيلاني" عضو لجنة الحريات بالنقابة، وإبلاغه بكافة التطورات المتعلقة بواقعة الاعتداء.


 

وأضاف النحاس لـ"مصر العربية"، أنهم سيتقدمون بشكوى لمديرية أمن البحيرة ضد مأمور مركز الدلنجات بالبحيرة، وفرد الحراسة التابع له، وذلك لمجازاتهم عقب واقعة التعدي على المحامي "أسامة القرني".

 

وتابع: "أن المذكرة التي تقدموا بها لمديرية الأمن، تتضمن نقل فرد الحراسة لمركز آخر بعيدا عن مركز البحيرة، ومجازاة كلا من المأمور لامتناعه عن تحرير المحضر وأيضا الحارس لتعديه على أسامة القرني".

 

وأشار إلى أنه أثناء دخول "القرني" إلى غرفة المأمور، أمس الثلاثاء، لتحرير محضر في مركز الدلنجات لأحد موكليه اعترضه حارس المأمور ويدعى "حامد الجالي"، وحدثت بينهم مشادة كلامية واعتدى عليه بالضرب على وجهه وصدره.

 

ولفت إلى أنهم على الفور طالبوا بتحرير محضر ضد المأمور ويدعى العميد "سعيد حراز" وفرد الحراسة، ولكن مأمور القسم رفض تحرير محضر بالواقعة، لافتا إلى أنهم توجهوا للنيابة على الفور لتقديم شكوى بما حدث.

 

وأوضح أنه تم تحرير محضر رقم 612 بتاريخ اليوم الأربعاء، ضد المأمور لامتناعه عن أداء عمله، وضد فرد الحراسة لتعديه على المحامي "أسامة القرني"، وتقرير طبي بالإصابات الواقعة عليه.

 

وأكد النحاس على أنه لاتنازل أو تصالح في القضية إلا بتقديم اعتذار الرسمي من كافة الجهات المعنية عقب واقعة الاعتداء على المحامي "أسامة القرني"،  ومجازاة كل من أخطئ في الواقعة.

 

ومن جانبه، أعرب سامح عاشور نقيب المحامين عن دعمه للمحامي أسامة محمد علي القرني من مركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، بعدما تم الاعتداء عليه من جانب حرس مأمور قسم الشرطة.

 

وأضاف عاشور في بيان له، أنه لا تنازل عن حقوق المحامين لدى من اعتدى عليهم، مكلفا عضو النقابة العامة عن جنوب البحيرة علاء النحاس، وعضو لجنة الحريات وحيد الكيلاني بمتابعة الأمر وإبلاغه بالتطورات أول بأول.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان