رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الوفد" للحكومة: إما تقديم إصلاحات اقتصادية أو سحب الثقة

 الوفد للحكومة: إما تقديم إصلاحات اقتصادية أو سحب الثقة

الحياة السياسية

النائب محمد فؤاد

"الوفد" للحكومة: إما تقديم إصلاحات اقتصادية أو سحب الثقة

أحمد إسماعيل 02 أغسطس 2016 20:52

قال النائب محمد فؤاد المتحدث الرسمي بأسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد  :"ليس أمام الحكومة مفر فى ظل هذا الوضع المتردي وتصاعد الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، إلا أن تقوم بإصلاحات شاملة وفق خطة محددة تصمن حل مشكلات القطاعات الاقتصادية.


 وأكد فؤاد اذا لم تستجب الحكومة لعمل إصلاحات اقتصادية  فلن يكنن أمامنا إلا المطالبة بسحب الثقة منها، متهما إياها بالفشل في إدارة الملف الاقتصادى، ومطالبا بحضور الحكومة فى الجلسة العامة المقبلة للمجلس بعد أن تقدم أمس الإثنين، باستجواب لحكومة المهندس شريف إسماعيل.

 

 

وأضاف فؤاد لـ"مصر العربية"  أن أهم الأسباب التي أدت لمطالبة الحزب باستجواب الحكومة أمام البرلمان، هي عدم توافق الأوضاع المالية في الموازنة العامة، وتعدد الإجراءات الاقتصادية دون رابط وثيق لخطة إصلاح اقتصادى مكتملة بالخطوات والأهداف، إضافة لعدم قدرة الحكومة على إيجاد حل لمشكلة ارتفاع الأسعار الفاحش في الأسواق.

 

وتابع أن سعى الحكومة لإقرار قوانين ضريبية جديدة على المواطن في الفترة المقبلة، دون أن توضح للشعب رؤيتها للخروج من الأزمة كان  من الأسباب الأساسية  وراء تقديم  استجواب لها ، إضافة إلى لجوئها إلى قرض صندوق النقد الدولى دون وجود رؤية واضحة للإصلاح


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان