رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ضغوط داخل "المصري الديمقراطي" لتعديل الدستور ..وزهران يرفض

ضغوط داخل المصري الديمقراطي لتعديل الدستور ..وزهران يرفض

الحياة السياسية

فريد زهران "رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي"

ضغوط داخل "المصري الديمقراطي" لتعديل الدستور ..وزهران يرفض

محمد نصار 02 أغسطس 2016 17:18

قالت مصادر داخل حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي إن هناك محاولات يقودها بعض أعضاء بالمكتب السياسي للحزب لوضع تصور لتعديل بعض مواد  الحريات والحقوق بالدستور الحالي ،ومن ثم طرحه تحت قبة البرلمان عبر نواب الحزب .

 

ويشارك الحزب في الوقت الراهن بالفعاليات التي تنظمها جبهة الدفاع عن سجناء الأرض،واستضاف مقره الرئيسي مرتمرا الأسبوع  الماضي للتضامن مع المحامي مالك عدلي ، وباقي النشطاء المبحوسين على ذمة القضايا السياسية . 

 

وأوضحت المصادر أن إسلام هاشم، عضو المكتب السياسي يقود محاولات مع أعضاء اللجنة القانونية، إلى جانب عدد من أعضاء الحزب ممن لديهم خبرة دستورية وقانونية من أجل تحديد المواد التي تحتاج للتعديل، للانتهاء بمشروع قانون يتم تقديمه لمجلس النواب من خلال نواب الحزب في البرلمان.

 

وذكر المصدر أن من أهم توجهات الحزب فيما يتعلق بمواد الحقوق والحريات هو السعي لإنشاء مفوضية مستقلة للقضاء على التمييز والتفرقة، إلى جانب عدد أخر من المواد المتعلقة بالحريات.

 

من جانبه رفض الدكتور فريد زهران، رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والحديث عن تعديل الدستور قائلا في تصريحات  لـ"مصر العربية " إن "  المصري الديمقراطي الاجتماعي ساهم في وضع هذا الدستور فكيف له أن يطلب تعديله أو يسعى إلى ذلك" ، مشيرا إلى أن الازمة دائما لا تكمن في المواد لكنها تتعلق بأليات تطبيق وترجمة تلك المواد الدستورية لنصوص قانونية قابلة للتطبيق على أرض الواقع.

 

محمد سالم، عضو المكتب السياسي للحزب أكد أيضا أن مواد الحقوق والحريات في الدستور الحالي ليسوا بحاجة إلى التعديل بقدر ما هم بحاجة إلى التطبيق، شأنهم شأن باقي مواد الدستور الأخرى، فهذا الدستور لم يطبق منذ وضعه حتى الأن لكي نعرف هل هو مناسب أم هو بحاجة فعلا إلى التعديل.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان