رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نائب يطلب استدعاء "المجموعة الاقتصادية "للبرلمان

نائب يطلب استدعاء المجموعة الاقتصادية للبرلمان

الحياة السياسية

عبدالحميد كمال

بسبب قرض صندوق النقد

نائب يطلب استدعاء "المجموعة الاقتصادية "للبرلمان

عبدالغنى دياب 01 أغسطس 2016 21:46

قدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن حزب التجمع بمحافظة السويس  طلب باستدعاء رئيس الحكومة ووزراء المجموعة الاقتصادية لمجلس النواب بسبب قرض صندوق النقد  الدولي البالغ 13 مليار دولار .

 


وأضاف النائب أنه استناداً إلى المادة ( 134 ) من الدستور يطالب بتوجيه طلب إحاطة عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ووزراء المجموعة الاقتصادية حول الأسباب التى دعت الحكومة إلى طلب اقتراض 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي رغم عدم إعلانها عن ذلك ضمن برنامج وبيان الحكومة أثناء عرضه على مجلس النواب.

 

وتابع أن ما يحدث يعد مخالفة صارخة وإخفاء للسياسات العامه والاقتصادية بالإضافة إلى أن شروط صندوق النقد الدولي سوف تحمل الفقراء وأغلبية الشعب المصري أعباء خطيرة علي أسعار الخدمات في مجالات النقل العام والسكة الحديد ومترو الأنفاق ومياه الشرب والصرف الصحي بالاضافة إلى تأثير ذلك علي إرتفاع الأسعار وغلاء المعيشة فضلا عن سياسات عدم تعيين الخرجين والإعلان عن تخفيض العمالة الحالية بالحكومة.

 

وحذرالنائب من القرض وتبعاته التى ستؤدي إلى زيادة البطالة العاطلين وتأثيرات ذلك علي الأوضاع المعيشية للمواطنين وذلك  بعكس تصريحات الحكومة المتكررة بتخفيف الأعباء وتحسين مستوي الحياة للمواطنين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان