رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الزاهد: نرحب بمبادرة عصام حجي وننتظر بنودها

الزاهد: نرحب بمبادرة عصام حجي وننتظر بنودها

الحياة السياسية

مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي

الزاهد: نرحب بمبادرة عصام حجي وننتظر بنودها

عبدالغنى دياب 01 أغسطس 2016 09:27

قال مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن موقفهم من مبادرة الدكتور عصام حجي عالم الفضاء، سيبنى على ما سيطرحه فيها.


وأضاف الزاهد لـ "مصر العربية"، أن المعلومات الحالية عن تفاصيل المبادرة ليست كافية، مؤكدا على أن الفكرة نفسها مرحب بها، متوقعا ألا تكون هذه هى المبادرة الأخيرة تحضيرا لانتخابات الرئاسة المقبلة 2018.
 

 

وأوضح أن الحديث عن شعارات سهل لكن تحويل هذه الشعارات لأدوات سياسية، ومعرفة من يقف ورائها هو الأهم وبناء عليه سيتم تحديد الموقف من المبادرة.


 

وقال الدكتور عصام حجي، في لقاء له على شبكة التلفزيون العربي، إن هناك مشروعا يتم التحضير له حاليا، بمشاركة مجموعات محسوبة على الثورة ستطرح فكرتها من خلال فريق رئاسي ومشروع تنموي متكامل، ولا يهدف المشروع لدعم شخص بعينه بل الدفع بسياسات جديدة.

 

وأضاف حجي أن مشروعهم الذي يتحدث عنه له خمسة عوامل رئيسية سيعملون من خلالها على النهوض بمصر، أولها النهوض بالتعليم، والصحة، والمرأة، والمساواة لجانب المصالحة المجتمعية.

 

وأوضح أن المبادرة المطروحة لم تتفق على اسم شخص يكون قائدا لها حتى الآن بل هي مجرد مشروعات للنهوض بمصر تقوم على عدة محاور وستطرح اسم يخوض الانتخابات مستقبلا من خلال فريق رئاسي متكامل، ﻷن مصر بحسبه تحتاج لفريق كامل ولا يقدر شخص واحد على تجاوز أزماتها.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان