رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر القوية: أين قروض الـ 40 مليار دولار منذ 30 يونيو؟

   مصر القوية: أين قروض الـ 40 مليار دولار منذ 30 يونيو؟

الحياة السياسية

محمد القصاص

مصر القوية: أين قروض الـ 40 مليار دولار منذ 30 يونيو؟

أحلام حسنين 01 أغسطس 2016 09:13

قال محمد القصاص، عضو المكتب السياسي بحزب مصر القوية، إن اللجنة الاقتصادية بالحزب تُعد دراسة حاليا حول القرض المزمع توقيعه مع صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار، حتى يخرج بموقف نهائي تجاهه.


 

وأضاف القصاص لـ"مصر العربية"، أنه قبل التفكير في جلب قروض جديدة، يجب معرفة أين ذهبت القروض السابقة التي تقدر بأكثر من 40 مليار دولار؟، والتي منحتهم الإمارات والسعودية وغيرهم من دول الخليج لمصر على مدى الأعوام الثلاثة الماضية، بحسب تقرير شركة "ستاندرد آند بورز" للتصنيف الائتماني.

 

وتابع: "أنه يجب دراسة القرض أولا وأوجه استخدامه وإنفاقه وماذا سيترتب عليه وكيف يمكن سداده؟"، مشيرا إلى أن نتيجة القروض السابقة كانت مزيد من الانهيار الاقتصادي وارتفاع سعر الدولار وما صاحبه من ارتفاع شديد في مختلف الأسعار والسلع والخدمات.

 

وكانت الحكومة بدأت مفاوضتها الرسمية، أمس السبت، مع بعثة صندوق النقد الدولي ولمدة أسبوعين، حول قرض بقيمة 12 مليار دولار لسد الفجوة التمويلية ودعم الاقتصاد المصري لمدة 3 سنوات.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان