رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أحد "سجناء الأرض": اضطررنا للنوم وقوفا بسجن الجيزة

أحد سجناء الأرض: اضطررنا للنوم وقوفا بسجن الجيزة

الحياة السياسية

مؤتمر سجون مصر تحت الموت البطيء

أحد "سجناء الأرض": اضطررنا للنوم وقوفا بسجن الجيزة

نادية أبوالعينين 31 يوليو 2016 21:27

قال محمود عزت، أحد السجناء السابقين في القضية المعروفة إعلاميا بتظاهرات  الأرض ، إنه عقب القاء القبض عليه في 25 إبريل الماضي وضع داخل سجن الكيلو ١٠ ونصف المعروف إعلاميا بسجن الجيزة المركزي، مشيرا إلي أن مساحة الزنزانة لم تكفي المحبوسين داخلها مما اضطر بعضهم للنوم واقفا.

 



وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الأحد، بعنوان "سجون مصر الموت البطئ" ، أن القضية كلها كانت سلسلة من الانتهاكات منذ القبض عليهم عشوائيا، موضحا أنهم عرضوا علي النيابة بعد انتهاء المدة القانونية المحددة بـ ٢٤ ساعة للعرض عليها، وترحيلهم لمكان مجهول.

 



وأكد أن ضباط القسم كان لديهم رفض  لحضور المحامين للتحقيقات، مشيرا إلي أنهم السجناء تم وضعهم فيما يشبه "البدروم"، موضحا أن الأرض كانت مليئة بالمياه، وسط منع التريض والأدوية طوال شهر ونصف ومنع الزيارة في بعض الأوقات ودون رعاية صحية.

 


وأشار إلي أن المعاناة كانت لدي الأهالي أيضا للانتظار ما يقرب ٥ ساعات علي أبواب السجن ليسمحوا لهم بالزيارة، مما دفعهم للإضراب عن الطعام، مما عرضهم للعقاب بمنع الزيارة، موضحا أن حالة الضغط والتضامن أثر علي سير القضية بتعديل الحكم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان