رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أهالي سجناء : السجون مأساة والإهمال الطبي مستمر

أهالي سجناء : السجون مأساة والإهمال الطبي مستمر

الحياة السياسية

مؤتمر سجون مصر تحت الموت البطيء

خلال مؤتمر"الموت البطيء"

أهالي سجناء : السجون مأساة والإهمال الطبي مستمر

نادية أبوالعينين 31 يوليو 2016 21:22

عديد من الانتهاكات تحدث عنها عدد من أهالي المحبوسين في العديد من السجون في مقدمتها القناطر وبورسعيد وبرج العرب، مؤكدين أن الوضع عبارة عن "مأساة" ، حسب تعبيرهم.


والدة روضة خاطر، المحبوسة بسجن القناطر، على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بـ"بنات دمياط"،قالت إنه داخل سجن القناطر وضعت نجلتها في الإيراد طوال ٤٨ ساعة، واصفة المكان بغير الإنساني.


وأضافت خلال المؤتمر المنعقد اليوم بعنوان" السجون المصرية الموت البطئ"، أن الثعابين تسببت في حالة من الفزع لهن، وفي اليوم الثاني للعيد حدث حريق بالسجن وأصيبت بعض الفتيات من بينهن إسراء فرحات، إحدى المحبوسات في القضية، ولم تعد تستطيع المشي علي قدميها، وقدم ذويها طلب بنقلها لسجن بورسعيد ولم ترحل بحجة عدم وجود عربة ترحيلات.



وأوضحت إيمان وهيب، أن زوجها ونجليها الإثنبن معتقلين، داخل سجون برج العرب وبورسعيد وجمصة، مشيرة إلي أن الزيارة داخل بورسعيد ممنوع خلالها  دخول الكثير من الأطعمة، ولا تتخط مدتها ربع ساعة، ولا وجود للتريض والحمامات داخله.



ووصفت الزيارة في سجن برج العرب بالمأساة،نظرا لأنهم يضطروا للوقوف في طوابير طويلة لمدة ما يقرب من ٥ ساعات للتفتيش، موضحة أن الزيارة ، موضحة أنها حاولت تقديم طلب لم شمل كما تنص لوائح السجون لوضع ذويها في سجن واحد لكن طلباتها قبلت بالرفض.

من جهتها تابعت مي محمد، زوجة محمد حرز، من قرية البصارطة، قبض عليه من بيته أن الرعاية الطبية سيئة للغاية ووصل الأمر بأحد الضباط أن يقول لزوجها وزملائه السجناء  :"لو متوا كلكم مش هنقل حد المستشفي"، وذلك عندما طالبوا بمصدر للتهوية في الزنزانة . 



وتابعت هناك ٧ شباب مقبوض عليهم منذ شهر يناير وحتي الأن لم يراهم ذويهم، معلقة"هم في حكم المختفين قسريا"، مشيرة إلي أنهم يحصلوا علي الملابس من الأهالي ويمنعوهم من الزيارة.



من جانبها أوضحت زوجة مصطفي حمزة، - نزيل بسجن العقرب- ، أنه حصل علي إخلاء سبيل في شهر أغسطس الماضي ولم يخرج حتي الأن منذ ما يقرب من عام.


وأضافت أنه يعاني من العديد من المشاكل الصحية، موضحة أن سجن العقرب مغلق معظم الوقت، ويوضع الطعام في كيس بلاستيكي ولا وجود للعلاج والأدوية .

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان