رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير التخطيط: نسعى مع "الإنتاج الحربي" لمواجهة المتلاعبين بـ"السلع التموينية"

وزير التخطيط: نسعى مع الإنتاج الحربي لمواجهة المتلاعبين بـالسلع التموينية

الحياة السياسية

وزير التخطيط أشرف العربى

خلال استدعائه بالبرلمان

وزير التخطيط: نسعى مع "الإنتاج الحربي" لمواجهة المتلاعبين بـ"السلع التموينية"

مظاهرات حاملي الماجستير والدكتوراة ليست معيار لتعيينهم بالدولة

محمود عبد القادر 31 يوليو 2016 20:13

قال أشرف العربى، وزير التخطيط، أن دور وزارته يأتى فى إطار دعم معلوماتى فى أزمة القمح، كمستشار فنى لكافة الوزارات خاصة فيما يتعلق بالبيانات الخاصة بالمواطنين المستحقين للدعم.


جاء ذلك عقب لقاء لجنة تقصى الحقائق اليوم الأحد، بعد أن تم استدعاءه فى إطار مناقشة أزمة فساد القمح، مشيرا إلى أن دور الوزارة لا يخرج عن كونه إطار معلوماتى وبيانات متعلقة بمستحقى الدعم، مشيرا إلى أن الوزارة بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربى تقوم بعمل قاعدة بيانات جديدة، من شأنها مواجهة أزمة المتلاعبين فى بطاقات السلع التموينية والتى تم ضبط قضايا بشأنها فى الفترة الأخيرة.

 


ولفت وزير التخطيط إلى أن الوزارة يقتصر دورها على تقديم البيانات والمعلومات، ووجود أى إشكاليات خاصة بإختراق منظومة الخبز تحال للنيابة العامة، وهى محل التحقيق فى مثل هذه القضايا.

 


وفيما يتعلق بطريقة التعيين فى الجهاز الإدارى للدولة، قال العربى من خلال المسابقات التى تطرحها الحكومة على فترات متباعدة فى الإدارات التى تطلب موظفين وعاملين جدد قائلا:" الطريقة الوحيدة للتعين بجهاز مصر الإدارى هي المسابقات فقط"، مؤكدا على أنه دون المسابقات تكون المحسوبية والفساد معيار فى أى إجراء يتم اتخاذه تجاه المعينين ونحن كحومة نرفض هذا المبدأ بشكل كامل.

 


وفيما يتعلق بمظاهرات حاملى الماجستير والدكتوراه بشكل كامل قال وزير التخطيط:" مش معيار إنى أعينه فى الجهاز الإدارى فى الدولة..لو فيه مسابقة يدخلها غير كدا لا توجد أى طريقة للتعيين"، مشيرا إلى ضرورة أن يلتزم الجميع بالدستور والقانون.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان