رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأنبا بيمن يكشف لـ"مصر العربية" تفاصيل زيارة وفد كنسي لـ"القدس"

الأنبا بيمن يكشف لـمصر العربية تفاصيل زيارة وفد كنسي لـالقدس

الحياة السياسية

الأنبا أنطونيوس مطران القدس

"دير السلطان" كلمة سر الرحلة

الأنبا بيمن يكشف لـ"مصر العربية" تفاصيل زيارة وفد كنسي لـ"القدس"

عبدالوهاب شعبان 31 يوليو 2016 19:52

كشف الأنبا بيمن، أسقف نقادة، وقوص، منسق العلاقة بين الكنيستين المصرية، والإثيوبية، تفاصيل سفر وفد كنسي لـ"القدس"، صباح الثلاثاء المقبل، بتكليف من البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية.

 

وقال بيمن: إن الرحلة التي ستستغرق 5 أيام، في ضيافة الأنبا أنطونيوس مطران القدس، جاءت بناءً على رسالة من المطران، لـ"البابا تواضروس الثاني"، بشأن تطورات جديدة طرأت على ملف دير السلطان، محل النزاع بين الكنيستين الإثيوبية، والمصرية.

 


وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن الكنيسة الإثيوبية طلبت وساطة بشأن الدير، لافتًا إلى أن الوفد الكنسي الذي يضم إلى جانبه، كلًا من "الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس، والأنبا يوسف السكرتير المساعد"، سيلتقي المطران الإثيوبي المقيم بدير السلطان، لاستطلاع رغبته، والوقوف على مطالبه بشأن إنهاء النزاع.

 


وأشار أسقف نقادة، وقوص، منسق العلاقة بين الكنيستين، المصرية، والإثيوبية، إلى أن الوفد الكنسي سينقل للبابا تواضروس الثاني، تفاصيل اللقاءات فور عودته، لاتخاذ قرار بشأن النقاشات التي جرت بشأن دير السلطان، مؤكدًا أن الكنيسة المصرية حاصلة على حكم قضائي بأحقية الدير، منذ 30 عامًا.

 


واستطرد قائلًا:"برنامج الزيارة يحدده الأنبا انطونيوس مطران القدس، والوفد الكنسي ليس لديه تفاصيل عن مضمون مستجدات قضية دير السلطان".

يشار إلى أن الأنبا أنطونيوس قال في تصريحات سابقة لـ"مصر العربية"، قبيل سفره لإقامة حفل تجليسه بمطرانية القدس، إن قضية دير السلطان على رأس أولوياته، وسيدرس عقب تجليسه آليات تنفيذ الحكم القضائي، القائل بأحقية الكنيسة المصرية في الدير.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان