رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

كارم يحيي: "الرئيس" مسئول عن انتهاكات السجون

كارم يحيي: الرئيس مسئول عن انتهاكات السجون

الحياة السياسية

مؤتمر سجون مصر تحت الموت البطيء

كارم يحيي: "الرئيس" مسئول عن انتهاكات السجون

نادية أبوالعينين 31 يوليو 2016 19:47

قال كارم يحيي، الكاتب الصحفي، إنه لابد من توثبق كافة الانتهاكات في السجون حتي لا يفلت كل من أجرم بفعلته بما في ذلك المسئولين السياسيين عن الأمر و علي رأسهم رئيس الجمهورية بحسب تعبيره .



وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بعنوان " السجون المصرية.. الموت البطئ"، أن تلك الانتهاكات وما وصفه بـ "ألة الحبس المجنونة" التي تجرد الجميع من حقوقهم لا تقتصر على فصيل سياسي واحد، بل امتدت للمواطنين العاديين من بينهم عمال الترسانة البحرية الذين يحاكموا عسكريا.



وأوضح أن هناك مشاكل حول توافر المعلومات الدقيقة حول أعداد المحبوسين، مشيرا إلي أن الجميع يتحمل مسئولية الوضع الذي وصلنا له بما فيهم فصيل جماعة الإخوان لأنه لم ينجز في ملف حقوق الإنسان، مؤكدا أن الانتهاكات لم تتوقف حتي في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.



وأكد أن تلك الملفات الموثقة سيقاضي بها السيسي ومن هم خلفه، بحد قوله، موضحا أن من يواجه ظروف الحبس من الأهالي ليس لديهم القدرة المالية علي توفير احتياجات الزيارة وهو ما أكده أهالي عمال الترسانة البحرية بتكلفة الزيارة الواحدة ما يقرب من ٢٠٠-٣٠٠ جنيها.



وأشار إلي مسئولية نقابة الأطباء حول ملف أطباء السجون الذي لا يجب السكوت عليه وضرورة محاسبتهم، مؤكدا علي ضرورة وجود قائمة واضحة بالحقوق المنقوصة في لائحة السجون لإضافة تعديلات عليه.

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان