رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نقابي: متضررو الخدمة المدنية يحتجون أمام "الضرائب" الثلاثاء المقبل

نقابي: متضررو الخدمة المدنية يحتجون أمام الضرائب الثلاثاء المقبل

الحياة السياسية

جانب من تظاهرات رافضة لقانون الخدمة المدنية- أرشيفية

نقابي: متضررو الخدمة المدنية يحتجون أمام "الضرائب" الثلاثاء المقبل

سارة نور 31 يوليو 2016 17:03

قال مجدي سالم -نقابي بجامعة حلوان -إن كل متضرري الخدمة المدنية من كافة المصالح الحكومية مشاركين في العزاء الذي قرره الموظفون الثلاثاء القادم.

 

وأَضاف سالم لـ"مصر العربية "أن الموظفين قرروا نقل العزاء من أمام البرلمان إلى الضرائب العامة بالقرب من المجلس حتى لا يستغل أحد الشكل الاحتجاجي الذي قرره الموظفين اعتراضا على الخدمة المدنية و عدم الصدام بالأمن.

 

وأوضح سالم أن نواب البرلمان تنازلوا عن حقهم الدستوري في تشريع القوانين و اكتفوا بتنفيذ وجهه نظر الحكومة و لذلك اتخذ الموظفين العزاء كشكل احتجاجي على موت نواب البرلمان بالنسبة لهم .

 

وأرجع سالم إقرار المجلس لقانون الخدمة المدنية دون موافقة الموظفين عليه إلى اختلاق النظام لمعركة وهمية لاخفاء الانهيار الاقتصادي ، مشيرا إلى أن الحكومة تريد أن تشعل الفتنة بين أبناء الشعب .

 

و كان الموظفون قرروا مطلع الأسبوع الماضي الاحتجاج أمام مجلس النواب الثلاثاء القادم من خلال تلقيهم العزاء في القانون الذي أحاله إلى مجلس الدولة لمراجعته، في تعبير رمزي عن رفضه.

 

يذكر أن مجلس النواب وافق الإسبوع قبل الماضي، على مشروع قانون الخدمة المدنية و أرسله إلى مجلس الدولة لمراجعته، تمهيدا لإرساله إلى رئاسة الجمهورية، لصدور مرسوم بقانون ونشره في الجريدة الرسمية.


 

اقرأ  أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان