رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

حقوقي: 41 فتاة في السجون.. و13 مختفيات قسريًا

حقوقي: 41 فتاة في السجون.. و13 مختفيات قسريًا

الحياة السياسية

مؤتمر سجون مصر تحت الموت البطيء

حقوقي: 41 فتاة في السجون.. و13 مختفيات قسريًا

نادية أبوالعينين 31 يوليو 2016 16:30

قال أسامة ناصف، المحامي بالتنسيقية المصرية للحقوق والحريات، إن هناك٣٥٧ محامي في السجون المصرية، موضحا أن هذا هو عدد المحامين المحبوسين فضلا عن ٤١ فتاة داخل السجون و ١٣ مختفيات قسريًا.

 

وأضاف خلال المؤتمر المنعقد اليوم بعنوان" السجون المصرية الموت بالبطئ"، أن الانتهاكات الموجودة في السجون يعد أكثرها الحق في الرعايةالصحية بداية من إدخال الأدوية وحتي إجراء العمليات، مشيرا إلي أن السجون لا تسمح بإدخال المساعدات الطبية كالكراسي المتحركة والعكازات.

 

وأوضح أن من بلغ الـ٦٠ عاما ومصابا بمرض مزمن من حق أسرته المطالبة بالإفراج الصحي عنه، مؤكدا أنه لابد من رفع الدعاوي للمطالبة بتلك الحقوق وإلزام وزارة الداخلية بنقل المرضي للمستشفيات.

 

وتابع أن هناك مأساة تسمي سجن العقرب، به ١١٠٠ محبوس من بينهم ما يقرب من ٨٠٠ محبوس احتياطيا لابد من خروجهم من العقرب لأنه سجن ذو طبيعة خاصة ومنشأ لشديدى الإجرام، مؤكدا علي حق أهل السجين في تقديم بلاغات ورفع دعاوي ضد السجون التي امتنعت عن تقديم المساعدة الطبية بتهمة القتل بالامتناع عن تقديم العلاج.

 

وأشار إلي أن هناك ١٤ من متهمي قضية مقتل النائب العام نقلوا للطب الشرعي للكشف عليهم ولكنه لم يتم الكسف وخرج التقرير دون رؤيتهم.

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان