رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس الكرامة: مبادرة عصام حجي لخوض "الرئاسة" عبث

رئيس الكرامة:  مبادرة عصام حجي لخوض الرئاسة عبث

الحياة السياسية

محمد سامى رئيس حزب الكرامة

رئيس الكرامة: مبادرة عصام حجي لخوض "الرئاسة" عبث

عبدالغنى دياب 31 يوليو 2016 15:28

وصف محمد سامي رئيس حزب الكرامة الناصري، مبادرة الدكتور عصام حجي عالم الفضاء المصري بتحضيره هو ومجموعة من قوى ثورة 25 يناير لفريق رئاسي يتم  الدفع به في انتخابات الرئاسة القادمة في  2018، بأنها نوع من العبث، مشيرا إلى أن حجي يقول إنه سيتقدم هو ومن معه حلول لمشاكل مصر بعد سنتين من الآن.

 


وتساءل في تصريح لمصر العربية، إذا كان الرجل يملك حلولا لمشكلات المصريين فلماذا لا يقدمها الآن، ولماذا ننتظر سنتين حتى يجود علينا بحلوله.

 

وأوضح أن ما يعرضه حجي يمكن أن يصلح في دولة مستقرة سياسيا واجتماعيا كالولايات المتحدة أو إنجلترا لكن مصر ليست مستقرة لا اقتصاديا ولا سياسيا وعلى حجي ان يطرح ما لديه سواء للقيادة السياسية او للقوى السياسية.

 

وأشار إلى أن تفاعل الناس على مواقع التواصل الاجتماعي مع المبادرة ليست مقياسا لنجاحها، فالمصريون 90مليون يحتاجون لمن يقنعهم برؤيته.

 

وتابع أن من يطرح نفسه كبديل عليه أن يتعاطى مع مشكلات المجتمع، وقضاياه سواء الحريات أو التعذيب والاختفاء القسري، لكن لا يمكن أن نقول للناس أنا أعرف مشكلاتكم وسأحلها في 2018.

 

وقال الدكتور عصام حجي في لقاء له على شبكة التلفزيون العربي إن هناك مشروعا يتم التحضير له حاليا، بمشاركة مجموعات محسوبة على الثورة ستطرح فكرتها من خلال فريق رئاسي ومشروع تنموي متكامل، ولا يهدف المشروع لدعم شخص بعينه بل الدفع بسياسات جديدة.

 

وأضاف حجى أن مشروعهم الذى يتحدث عنه له خمسة عوامل رئيسية سيعملون من خلالها على النهوض بمصر، أولها النهوض بالتعليم، والصحة، والمرأة، والمساواة لجانب المصالحة المجتمعية.

 

وأوضح حجي في حديثه أن المبادرة المطروحة لم تتفق على اسم شخص يكون قائدا لها حتى الآن بل هي مجرد مشروعات للنهوض بمصر تقوم على عدة محاور وستطرح اسم يخوض الانتخابات مستقبلا من خلال فريق رئاسي متكامل، ﻷن مصر بحسبه تحتاج لفريق كامل ولا يقدر شخص واحد على تجاوز أزماتها.

 

اقرأ أيضًا:

ياسمين الخطيب: هل عصام حجي مُلم بكيفية إدارة دولة؟

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان