رئيس التحرير: عادل صبري 10:57 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"أسيك" تفصل 72 عاملا.. والإدارة ترفض صرف مستحقاتهم

أسيك تفصل 72 عاملا.. والإدارة ترفض صرف مستحقاتهم

الحياة السياسية

احتجاج عمالي - أرشيفية

"أسيك" تفصل 72 عاملا.. والإدارة ترفض صرف مستحقاتهم

سارة نور 31 يوليو 2016 15:13

فصلت إدارة الشركة العربية السويسرية للهندسة "أسيك" للأسمنت 72 عاملا خلال الأسبوع  الماضي  دون صرف مستحقاتهم المالية و بدون إبداء أسباب واضحة لإنهاء عقودهم.

 

و قال أحد العاملين المفصولين - رفض ذكر أسمه - إن إدارة الشركة أرسلت لهم خطابات بالبريد الثلاثاء الماضي تفيد بإنهاء التعاقد معهم دون مبررات واضحة .

 

 

و أَضاف المصدر لـ"مصر العربية "أن العمال فور علمهم بالفصل توجهوا لإدارة الشؤون القانونية للتفاوض حول مستحقاتهم المالية ، لكن المستشار القانوني أكد لهم أنهم ليسوا لهم أية حقوق مالية.

 

 

وأوضح المصدر الذي يعمل منذ 12 عاما أن المفصولين تترواح مدد عملهم من 10 إلى 17 سنة و عقودهم مفتوحة غير محددة بمدة معينة، و على الرغم من ذلك المستشار القانوني للشركة قال لهم " ملكوش عندنا حاجة أرفعوا قضية و مش هنفذ الحكم ".

 

 

في حين أكد عامل أخر يعمل في الشركة منذ عشرة سنوات أن جواب فصله مكتوب فيه أن التعاقد انتهى في 2010 بينما ظل يعمل مع الشركة حتى 2016 ، متسائلا عن كيفية تشغيله طوال الأربع سنوات الماضية بدون مسوغ قانوني.

 

 

و بحسب نفس المصدر فـأن العمال تقدموا بشكوى لمكتب العمل الخميس الماضي و وزارة الاستثمار ضد رئيس مجلس الإدارة أحمد هيكل ،و في انتظار ردهم ، لافتا إلى أن العمال المفصولين لم يتقاضوا رواتب شهر يوليو و لا يعلمون مصيرها .

 

اقرأ أيضا : 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان