رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عاشور يخاطب النائب العام ووزير الداخلية بخصوص "مالك عدلي"

عاشور يخاطب النائب العام ووزير الداخلية بخصوص مالك عدلي

الحياة السياسية

المحامي الحقوقي - مالك عدلي

للمرة الثانية..

عاشور يخاطب النائب العام ووزير الداخلية بخصوص "مالك عدلي"

هناء البلك 31 يوليو 2016 13:46

طالب سامح عاشور نقيب المحامين، وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار والنائب العام المستشار نبيل صادق، بالسماح لهيئة الدفاع عن المحامي مالك عدلي بلقائه، وتطبيق لائحة السجون والسماح له بالتريض وتأثيث غرفه محبسه على نفقته الشخصية.

وشدد «عاشور» في بيان له اليوم الأحد، على ضرورة تطبيق القانون دون تعنت ضد أي متهم مهما كان اسمه أو تهمته، مؤكدا على دعم النقابة قانونيا لـمالك عدلي.

ولفت إلى أن النقابة تتابع القضية منذ بدايتها، حيث حينما حضر عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة، ووكيل نقابة حلوان محمود الدشناوي التحقيقات الأولية معه.

وسبق وأن تقدم عاشور بطلبين رسميين لوزير الداخلية والنائب العام، 16 يوليو من الشهر الجاري، لتطبيق قانون السجون على مالك عدلي، الذي ازدادت حالته الصحية سوءًا عقب تعرضه للحبس الانفرادي .

وانسحب فريق الدفاع عن المحامي مالك عدلي، منذ قليل من تحقيق النيابة خلال جلسة تجديد حبسه.

وأوضح فريق الدفاع في بيانه الصادر اليوم الأحد، أنهم متمسكين بالطلب المقدم في الجبسة الماضية ندب قاضي التحقيقات في القضية، وذلك للانتهاكات والمخالفات الجسيمة التي ارتكبتها النيابة العامة.

وألقت قوات الأمن القبض على عدلي  كمتهم في القضية رقم 4016 لسنة 2016 إداري قسم ثان شبرا الخيمة، بتهمة محاولة قلب نظام الحكم وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري وشكل الحكومة، والإنضمام إلى أحد الجمعيات والهيئات والمنظمات التي تبسغي إلي تعطيل أحكام دستور الدولة والقانون ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة عملها والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، فضلا عن الترويج بالقول والكتابة للأغراض محل الاتهام الأول وذلك بأحد الطرق المعدة للتوزيع والطباعة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان