رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحفي الأهرام: سأطالب بإعادة المحاكمة في بلاغ الزند لإثبات الحقيقة

صحفي الأهرام: سأطالب بإعادة المحاكمة في بلاغ الزند لإثبات الحقيقة

الحياة السياسية

المستشار - أحمد الزند وزير العدل السابق

بعد حبسه سنة غيابيا..

صحفي الأهرام: سأطالب بإعادة المحاكمة في بلاغ الزند لإثبات الحقيقة

هناء البلك 31 يوليو 2016 13:27

علق أحمد عبد العظيم عامر، المحرر القضائي ببوابة الأهرام  على قرار حبسه سنة غيابيا بتهمة نشر أخبار كاذبة في بلاغ مقدم من المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق، أنه سيلتزم بالمسارات القانونية لإثبات الحقيقة الكاملة، خاصة وأن الحكم صدر غيابيا.

 

وتابع عبد العظيم حديثه لـ"مصر العربية"،  "نحن أمام مشوار قضائي طويل، وسنطالب بإعادة إجراءات  المحاكمة من جديد"، لافتا إلى أنهم قدموا المستندات الكافية المتعلقة بالقضية ومن حقهم اتخاذ إجراءات التقاضي ومن بينها "عقد الأرض الذي يفيد بعدم بيع الأرض، والسعر الحقيقي لهذه الأراضي".

 

وأضاف أنهم طالبوا بالاستماع إلى شهود القضية بالرغم من أنهم مستشارين في محاكم استئناف، ولم تستجب لهم هيئة المحكمة، لافتا إلى أن النيابة بدأت في التحقيقات برئاسة "وائل جمال" إلى أن تم انتداب قاضٍ للتحقيقات لاستكمال القضية.

 

وأكد عبد العظيم على التمسك بكافة حقوقهم في اتخاذ إجراءات التقاضي، مطالبًا بعودة دولة 25 يناير، و30 يونيو والتي كان أحد أهدافها القضاء على الفساد والمحسوبية .

 

وقضت محكمة جنايات بولاق أبو العلا، المنعقدة بمحكمة عابدين اليوم الأحد، برئاسة المستشار حسني الضبع، بحبس المحرر القضائي بـ"بوابة الأهرام" أحمد عبد العظيم عامر سنة غيابيًا، وتغريم هشام يونس، رئيس التحرير، 10 آلاف جنيه، بشأن إحالتهما للمحاكمة الجنائية لاتهامهما بنشر أخبار كاذبة في بلاغ مقدم من المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق.

وكان الزند تقدم ببلاغ  بنشر أخبار قال إنها "غير صحيحة"، حول قضية بيع أرض نادي القضاة بمدينة بورسعيد خلال توليه رئاسة نادي قضاة مصر، فتمت إحالة البلاغ للنيابة العامة التي حققت فيه خلال عام 2014، ثم أحالت النيابة البلاغ أواخر عام 2015 إلى قاضي التحقيق المستشار فتحي البيومي.

وجاء في بلاغ الزند، أن المشكو فى حقهما نشرا أخبارًا كاذبة وغير حقيقية حول بيع أرض نادى قضاة بورسعيد بالمخالفة للقانون، على حد قوله.

ونشرت "بوابة الأهرام" في سبتمبر عام 2014، موضوعًا -مدعومًا بمستندات تملكها- تؤكد فيه "قيام الزند ببيع قطعة أرض مملوكة لنادي قضاة بورسعيد لقريب زوجته، لطفي مصطفى مصطفى عماشة، وشركائه بسعر 18 ألف جنيه للمتر، بإجمالي 9 ملايين و153 ألف جنيه لقطعة الأرض البالغة مساحتها 508.5 متر مربع"، والذي كان رئيسًا لنادي القضاة وقتها.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان