رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المصريين الأحرار: دعوات عصام حجي لن تنجح

المصريين الأحرار: دعوات عصام حجي لن تنجح

الحياة السياسية

الدكترو عصام حجي

المصريين الأحرار: دعوات عصام حجي لن تنجح

محمد نصار 31 يوليو 2016 11:58

انتقد نادر الشرقاوي، القائم بأعمال الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، دعوة الدكتور عصام حجي، عالم الفضاء المصري والمستشار العلمي للرئيس السابق عدلي منصور، حول ضرورة إعداد بديل مدني للدفع به في الانتخابات الرئاسية المقبلة والتي تُجري في عام 2018.

 

وقال الشرقاوي، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، إن من يريد أن يظهر بدور المناضل لابد وأن يكون يقوم بهذا الدور من داخل مصر ولا يكون فقط مكتفيا بإطلاق دعوات من الخارج.

 

وأضاف الشرقاوي، أن الدستور والقانون لا يمنع أي شخص من المنافسة في الانتخابات، بل بالعكس يشجع على هذا الأمر من أجل تحقيق التعددية السياسية لإثراء التجربة الديمقراطية، والكلمة النهائية تكون في يد الناخبين.

 

وتوقع أمين عام المصريين الأحرار، فشل تلك الدعوات التي يسعى إليها الدكتور عصام حجي، معولا على أن نسبة شعبية الرئيس عبدالفتاح السيسي لازالت كبيرة، ومازال يتمتع بقاعدة جماهيرية تمكنه من الاستمرار في الحكم، برغم كم المصاعب والأزمات التي تواجهها الدولة المصرية في الوقت الحالي.

 

وطرح الدكتور عصام حجي، عالم الفضاء المصري، في لقاء له أمس الأول على إحدى القنوات التليفزيونية، سعيه إلى تكوين فريق رئاسي يشمل متخصصين في مختلف المجالات لبلورة برنامج قادر على النهوض بالدولة المصرية، مؤكدا على اهمية الحديث عن المشتقبل وضرورة ترك الماضي جانبا.

 

البرنامج الذي تحدث عنه عالم الفلك المصري في أمريكا يشمل مجموعة من المحاور للنهوض بمصر، أولها التعليم، والصحة، والمرأة، والمساواة، والمصالحة المجتمعية.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان