رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

انسحاب عصام شلتوت من انتخابات النقاد الرياضيين

انسحاب عصام شلتوت من انتخابات النقاد الرياضيين

الحياة السياسية

عصام شلتوت

المقرر انعقادها 3 أغسطس

انسحاب عصام شلتوت من انتخابات النقاد الرياضيين

هناء البلك 31 يوليو 2016 11:54

أعلن  عصام شلتوت، مدير تحرير اليوم السابع و رئيس تحرير كورة7، انسحابه من سباق انتخابات رابطة النقاد الرياضيين على مقعد رئيس الرابطة.

وشدد شلتوت، فى بيان رسمى له، على إصراره لتنفيذ برنامجه كاملا بالإضافة لاستمرار جولاته كعضو جمعية عمومية مع الزملاء، مضيفا أن انتخابات الرابطة ستكون نموذجا يقتضى به فى العمل العام التطوعى الذى يرسخ المسمى الحقيقي للرابطة.

وأكد في بيانه على ضرورة استمرار الجميع سواء أعضاء الجمعية العمومية او المرشحون بتقديم النموذج الحقيقي لمعنى " رابطة النقاد الرياضيين"،مشيرا إلى أنه ينتظر أن تكون الجمعية المقبلة جاهزة لاتخاذ قرار بأن تصبح مدة وجود الأعضاء و المناصب الرئيسية فى المكتب التنفيذى لدوره واحدة حتى يستطيع جيل الشباب الدفع بفكرهم على التوالى و اكتساب خبرة مزاولة العمل العام ،مادام القادم سيكمل مسيرة العمل و سأظل على طلبى هذا لتنسب الأعمال لقوة الرابطة و لا ترتبط بالأشخاص، فقوة ووحدة جمعيتنا هى الأساس".

وأشار إلى أنه لم يستطع الاستمرار فى ما يسمى منافسة تأكد انها أصبحت بين الاشخاص و الأسماء و مسميات المناصب بصورة يخشى منها تظليل صورتهم الكبرى ببعض من الفرقة،مضيفا أن انتخابات الرابطة لم تكن ابدا معركة تنتهي باحتفال مجموعة بالوصول لسدة الإدارة،  وانسحاب أخرى من المشهد.

و أكد شلتوت، أنه رغم بعض الضبابية إلا أن المكاسب عديدة أهمها إيضاح الصورة للشباب الذى يمثل كل المستقبل ووصولهم لقناعة تامة بأنهم أصحاب كل الحقوق الحصرية فى صناعة الغد ووحدتهم هى السبب فى كل المكاسب التى تحققت حتى الان، مشيرا إلى أنه سيستكمل جولاته وسيضع برنامجه كاملا وقابلا للتنفيذ بين يدى المكتب الذى يختاروه.

و تابع شلتوت:" ربما أفقد صداقات أعتز بها و زملاء هم رفاقة العمر و الدرب، بيننا علاقات بنيناها على مدار سنوات طويلة بحلوها و مرها، لافتا إلى أنه لم يتوقع أن تشوب بعض الضبابية في علاقاته مع الزملاء خاصة وأن المنافسة احتدمت و كأنهم يسعوا لحصد مغانم.

 وتجرى انتخابات الرابطة الأربعاء 3 أغسطس المقبل، تحت إشراف لجنة مشتركة تضم اثنين من أعضاء مجلس النقابة وثلاثة من قدامى الصحفيين والنقاد الرياضيين، من الساعة الرابعة مساءا حتى السادسة مساءا.

وترشح "عصام شلتوت" "اليوم السابع"، على منصب "رئيس الرابطة"، بجانب حسن خلف الله (الأهرام)، رضوان الزياتي (الجمهورية)، ومحمد شبانة (الأهرام الرياضي).

ومن بين المرشحين على مقعد "نائب رئيس الرابطة": أبو الوفا الخطيب (الأخبار)، جمال البدراوي (المساء)، صبحي عبد السلام (الجمهورية)، عبداللطيف إسماعيل (أخبار اليوم)، وعمرو مخلوف (الأهرام المسائي).

وعلى مقعد "أمين صندوق الرابطة"، ترشح كلا من: محمد القوصي (الأهرام المسائي)، وياسر قاسم (المساء)، وفقا للمشرف على نشاط الشعب والروابط المتخصصة في النقابة.

ويتنافس على المقاعد الستة لعضوية المجلس التنفيذي للرابطة (17) مرشحاً، هم الزملاء: أحمد الأحمر (الجمهورية)، أحمد جلال (النبأ)، أحمد إسماعيل (الأخبار المسائي)، إيهاب الجنيدي (المصري اليوم)، جودة أبو النور (الأهرام الرياضي)، سامي راغب (المساء)، عادل عزام (العربي)، عاطف عبد العزيز (الاسبوع)، عبدالمنعم فهمي (الأهرام الرياضي)، عوني نافع (الدستور)، محمد رضا (النبأ)، محمد أبوعلي (فيتو)، محمد القاضي (المصور)، محمد يحيي يوسف (الأخبار)، مروان صالح (المساء)، هشام أبوحديد (المصري اليوم)، وهيثم عويس (اليوم السابع).

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان