رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

انسحاب فريق الدفاع عن مالك عدلي من تحقيق النيابة

انسحاب فريق الدفاع عن مالك عدلي من تحقيق النيابة

نادية أبوالعينين 31 يوليو 2016 10:14

انسحب فريق الدفاع عن المحامي مالك عدلي، منذ قليل من تحقيق النيابة خلال جلسة تجديد حبسه.

وأوضح فريق الدفاع في بيانه الصادر اليوم الأحد، أنهم متمسكين بالطلب المقدم في الجبسة الماضية ندب قاضي التحقيقات في القضية، وذلك للانتهاكات والمخالفات الجسيمة التي ارتكبتها النيابة العامة.

 

وأشار البيان أن الدفاع لم يحصل حتى الأن على صورة رسمية من أوراق القضية علي الرغم من حصول محكمة جنح قصر النيل من نسخة من أوراق القضية المعروفة إعلاميا بقضية نقابة الصحفيين.

 

 

وأكد البيان أنه منذ القبض علي مالك عدلي لم يحٌقق معه كمجني عليه على الرغم تقديم هيئة الدفاع طلب بذلك في وقائع إكراه ماديا عن طريق وضعه في زنزانة انفرادي من تاريخ القبض عليه ومنعه من التريض أو تأثيث الغرفة علي حسابه الشخصي بالرغم من عدم ارتكابه أي مخالفة من لوائح السجون، وأيضا أخذ عينه بالإكراه من خلال جهاز الشرطة وعدم إشراف النيابة العامة علي أخذ هذه العينة.

 

 

وانتقد الدفاع رفض النيابة أكثر من مرة تلبية طلب المحامين بالحصول علي تصريح زيارة لمالك، واستمرار حبسه احتياطيا والتنكيل به دون مسوغ قانوني ودون حاجة النيابة العامة للتحقيق معه أو وجود دلائل مادية تعزز حبسه احتياطيا حتي الآن.

 

يذكر أن تم القاء القبض على عدلي  كمتهم في القضية رقم 4016 لسنة 2016 إداري قسم ثان شبرا الخيمة، بتهمة محاولة قلب نظام الحكم وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري وشكل الحكومة، والإنضمام إلى أحد الجمعيات والهيئات والمنظمات التي تبسغي إلي تعطيل أحكام دستور الدولة والقانون ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة عملها والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الإجتماعي، فضلا عن الترويج بالقول والكتابة للأغراض محل الإتهام الأول وذلك بأحد الطرق المعدة للتوزيع والطباعة.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان