رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أيمن سلامة: لا مقارنة بين 30 يونيو وانقلاب تركيا الفاشل

أيمن سلامة: لا مقارنة بين 30 يونيو وانقلاب تركيا الفاشل

الحياة السياسية

ايمن سلامة أستاذ القانون الدولي

في حوار لـ "مصر العربية" يُنشر لاحقا

أيمن سلامة: لا مقارنة بين 30 يونيو وانقلاب تركيا الفاشل

أحلام حسنين 31 يوليو 2016 10:06

قال أيمن سلامة، أستاذ القانون الدولي، إنه ليس هناك مقارنة بين ما حدث في 30 يونيو 2013 في مصر ومحاولة الانقلاب العسكري الفاشل في تركيا، موضحا أنه لا يوجد انقلاب  يحدث بعد إنذارات وإعطاء مهل ونزول ملايين المواطنين للشارع. 

 

وأضاف سلامة، في حوار لـ"مصر العربية" يُنشر لاحقا، أن الجيش لم يتدخل ولم تنزل دبابة واحدة إلا بعد نزول ملايين المصريين إلى الشوارع، وتابع:" وإلا الـ 35 مليون مواطن الذين نزلوا للشوارع في 30 يونيو إما عساكر جيش في زي مدني أو استوردناهم من الصين وكوريا الشمالية، ثم أن حكم جماعة الإخوان المسلمين لم يكن ديمقراطيا أو متعاونا والجيش انقلب عليهم، الجيش لم ينزل إلا بإرادة الشعب" .

 

وأكد أستاذ القانون الدولي،  أن ما حدث في تركيا يؤكد الحقيقة الراسخة بأن الانقلابات العسكرية في كافة دول العالم لا تحدث جهارا نهارا، فضلا عن أنها لا تهدف إلا لصالح فئة قليلة هي الحفنة التي تقوم به، والانقلابات العسكرية هي اغتصاب للسلطة بشكل غير شرعي.

 

وأشار إلى أن الإعلام المصري الوحيد في العالم الذي يسلط الضوء على أن ما حدث في تركيا ثورة وليس انقلاب، أو أن الانقلاب العسكري نجح أو ما يحدث "تمثيلية" من أردوغان دون تأني أو تروي في التفاصيل.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان