رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عفت السادات مهاجمًا عماد جاد: "عمي لم يكن طائفيا"

عفت السادات مهاجمًا عماد جاد: عمي لم يكن طائفيا

الحياة السياسية

عفت السادات والرئيس أنور السادات _ وعماد جاد

عفت السادات مهاجمًا عماد جاد: "عمي لم يكن طائفيا"

عبدالغنى دياب 30 يوليو 2016 19:41

رد الدكتور عفت السادات رئيس حزب "السادات الديمقراطي"، على ما اعتبره ادعاءات كاذبة ومجافية للتاريخ والتي أوردها عضو مجلس النواب الدكتور عماد جاد، و واتهم فيها الرئيس الراحل أنور السادات بأنه من زرع بذور الفتنة في البلاد.

وأكد السادات في بيان صادر عنه اليوم السبت ، أن كلام جاد عن أن الرئيس الراحل هو من أسس الجماعة الإسلامية وسمح بانتشارها فى البلاد "كلام فارغ"، ينافي الحقيقة، بل ويصل إلى حد تزوير التاريخ.

 

وردا على مزاعم عماد جاد بأن الرئيس الراحل أنور السادات كان رئيسا طائفيا، قال عفت إن الزعيم الراحل لو كان طائفيا بالفعل لما سمح بوجود مجندين وضباط أقباط ضمن جيشه وهو يخوض معركة تحرير الأرض، مضيفا أن السادات الذي يدعي عليه الأخرون كذبا أنه افتقد الكاريزما التي تحلى بها سلفه جمال عبد الناصر، نجح فى استعادة الأرض التي فرط فيها صاحب الكاريزما المزعومة.

 

وأضاف رئيس حزب "السادات الديمقراطي": "الرئيس الطائفي الذي يتحدث عنه عماد جاد، عندما أتت مفاوضات السلام مع إسرائيل كان أحد أهم أعضاء فريق التفاوض معه هو القبطي بطرس غالي، أعتقد أن على "جاد" مراجعة التاريخ جيدا وألا يحكم على الزعماء من خلال إنحيازاته وأيديولوجياته الضيقة والمعادية للرئيس السادات".

 

واستطرد السادات: "عضو مجلس النواب يحاول تحميل الرئيس الراحل أنور السادات مسئولية تراجع وانزواء الفكر الناصري فى الجامعات المصرية مقابل صعود أفكار وتيارات أخري، وهذا "سخف" طبعا لأن المحلل للأمور يدرك أن الفكر الناصري عفا عليه الزمن ولم يعد مواتيا للحالة الجديدة التى كانت مصر تعيشها وهذا ما أثبتته السنوات اللاحقة".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان