رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالتفاصيل.. قانون تحالف 25-30 لزيادة حد الإعفاء الضريبي

بالتفاصيل.. قانون تحالف 25-30 لزيادة حد الإعفاء الضريبي

الحياة السياسية

النائب خالد عبدالعزيز شعبان

بالتفاصيل.. قانون تحالف 25-30 لزيادة حد الإعفاء الضريبي

محمد نصار 30 يوليو 2016 18:13

قال النائب خالد عبدالعزيز شعبان، عضو مجلس النواب عن حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعضو تحالف 25-30 البرلمان" target="_blank"> البرلماني، إنه يستعد في الوقت الحالي للانتهاء من مشروع قانون للإعفاء الضريبي من أجل تقديمه للبرلمان.

 

وأضاف خالد شعبان، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن فلسفة مشروع القانون تعتمد بشكل كلي على رفع الأعباء الاقتصادية وإرتفاع الاسعار عن كاهل المواطن المصري البسيط الذي يدخل ضمن الفئات الفقيرة ومحدودة الدخل.

 

وأشار شعبان، إلى أن الزيادة او العلاوة الدورية التي أقرها قانون الخدمة المدنية ليست مجدية على الإطلاق في حماية المواطن الفقير من نار إرتفاع الأسعار، ولا تمثل أي قيمة تذكر حال مقارنتها بمعدلات التضخم والتي تتزايد بشكل ملفت للنظر.

 

وأوضح عضو تحالف 25-30، أن القانون سيشمل عدد محدود جدا من المواد، وقد تتراوح ما بين مادتين وخمس مواد فقط، وسيطالب برفع حد الإعفاء الضريبي إلى من تقل دخولهم عن 25 ألف جنيه في العام الواحد.

 

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا بقانون رقم 96 لسنة 2015، نشر بالجريدة الرسمية في 20 أغسطس 2015، ينص على زيادة حد الإعفاء من الضريبة على الدخل من 5000 جنيه سنوياً إلى 6500 جنيه.

 

وأكد أنه لابد من العمل للحفاظ على الطبقة المتوسطة من خلال حمايتها من نار الأسعار ومعدلات التضخم، في ظل استمرار تناقص الدعم الحكومي على السلع والخدمات الأساسية، وإقرار قانون ضريبة القيمة المضافة والذي سيحمل المواطنين المزيد من الأعباء المادية.

 

وذكر نائب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أنه سينتهي من إعداد مشروع القانون ليطرح على مجلس النواب في غضون أسبوعين أو ثلاثة على الأكثر، وأن العمل على القانون يتم من خلال التنسيق التام بين حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ومجموعة نواب تحالف 25-30 النيابي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان