رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

على عتبات البرلمان.. موظفون يتلقون العزاء في "الخدمة المدنية"

على عتبات البرلمان.. موظفون يتلقون العزاء في الخدمة المدنية

الحياة السياسية

فاطمة فؤاد تتوسط الموظفين في وقفة رافضة لقانون الخدمة المدنية - أرشيفية

على عتبات البرلمان.. موظفون يتلقون العزاء في "الخدمة المدنية"

سارة نور 29 يوليو 2016 21:14

قالت فاطمة فؤاد، رئيس النقابة المستقلة للضرائب على المبيعات، إن متضرري الخدمة المدنية سيحتجون الثلاثاء المقبل، أمام مجلس النواب، من خلال تلقي العزاء في القانون الذي أحاله إلى مجلس الدولة لمراجعته، في تعبير رمزي عن رفضه.


 

وأضافت فؤاد لـ"مصر العربية"، أن نقابتها اختارت العزاء كشكل احتجاجي على إقرار قانون الخدمة المدنية لأنه قاسي و يوضح للنواب أنهم ماتوا بالنسبة للعمال و الموظفين بموافقتهم على القانون، على حد تعبيرها.

 

وأوضحت أن متضرري القانون  قرروا تنفيذ سلسلة من الاحتجاجات تبدأ بالعزاء مرورا بالوقفات الاحتجاجية و رفع دعوى قضائية في المحكمة الدستورية تدفع في اتجاه عدم دستوريته.

 

و أكدت على أن سلسلة الاحتجاجات المزمع تنفيذها من شأنها إحراج مجلس النواب وتوصيل رسالة لمجلس الدولة تفيد برفض القانون من قبل الموظفين، مشيرة إلى أن هناك إمكانية لرفض القانون قبل إقراره من قبل رئيس الجمهورية.

 

و أرجعت رئيس النقابة المستقلة للضرائب على المبيعات، ما وصفته بـ "خضوع مجلس النواب" لرؤية الحكومة إلى شروط قرض صندوق النقد الدولي.

 

يذكر أن مجلس النواب وافق الإسبوع الماضي، على مشروع قانون الخدمة المدنية و أرسله إلى مجلس الدولة لمراجعته، تمهيدا لإرساله إلى رئاسة الجمهورية، لصدور مرسوم بقانون ونشره في الجريدة الرسمية.

 

 

اقرأ أيضًا: 

منى مينا: هل أزماتنا الاقتصادية تنفيذًا لروشتة صندوق النقد؟

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان