رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

متحدث الكنيسة: إلغاء زيارة "لجنة الأزمات" إلى المنيا وبني سويف

متحدث الكنيسة: إلغاء زيارة لجنة الأزمات إلى المنيا وبني سويف

الحياة السياسية

بولس حليم - المتحدث باسم الكنيسة

بعد لقاء السيسي

متحدث الكنيسة: إلغاء زيارة "لجنة الأزمات" إلى المنيا وبني سويف

عبدالوهاب شعبان 29 يوليو 2016 19:30

قال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة، إن لجنة الأزمات التابعة للمجمع المقدس، لن تزور محافظتي المنيا وبني سويف، لبحث أسباب الأحداث التي جرت خلال الفترة الماضية، حسبما كان مقررًا قبيل لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الخميس، مع وفد كنسي يترأسه البابا تواضروس الثاني.


 

وأضاف حليم لـ"مصر العربية"، أن موقف الكنيسة من تظاهرة أقباط المهجر، المقررة في 2 أغسطس المقبل، أمام البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية "واشنطن"، محدد سلفًا، قبل لقاء السيسي، معرجًا على أن اللقاء شهد تجاوبًا رئاسيًا كبيرًا بشأن ضرورة وضع حلول للأحداث الطائفية.


وأشار إلى أن الأنبا بولا أسقف طنطا، وتوابعها، يتابع مع وزارة العدالة الانتقالية، صياغة مشروع قانون بناء الكنائس، نيابة عن الكنائس المصرية.


يشار إلى أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، ترأس وفدًا كنسيًا صباح أمس الخميس، للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، وضم الوفد عددًا من أساقفة المجمع المقدس، يتقدمهم الأنبا مكاريوس أسقف المنيا، والأنبا بيمن أسقف نقادة، وقوص، عضو لجنة الأزمات.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان