رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

توصيات برلمانية برفض منظومة وزير التموين لتوريد القمح

توصيات برلمانية برفض منظومة وزير التموين لتوريد القمح

الحياة السياسية

مجلس النواب - أرشيفية

توصيات برلمانية برفض منظومة وزير التموين لتوريد القمح

محمود عبد القادر 29 يوليو 2016 16:48

تبدأ لجنة تقصي حقائق فساد القمح المشكلة من مجلس النواب، لكشف مخالفات الصوامح والشون، صباح غدا السبت، كتابة تقريرها النهائي، على مدار الأسبوع المقبل.


 

وقال ياسر عمر، عضو لجنة تقصي الحقائق، لـ "مصر العربية"،  إن اللجنة تبدأ كتابة التقرير بعد الزيارات التي قامت بها للصوامع والشون بمختلف المحافظات، مشيرا إلى أنه سيتضمن ما رصدته اللجنة من مخالفات وتجاوزات لتكون تحت أعين البرلمان وإحالتها للنيابة العامة ومحاسبة المسؤولين عنها.


وأضاف عمر: "سيتضمن التقرير توصيات اللجنة ورؤية برلمانية للتغلب على إشكاليات التجاوز والمخالفات ورفض بشكل حاسم ما يردده وزير التموين خالد حنفي بشأن منظومة القمح التي يريد تطبييقها والخاصة بدعم فدان القمح بـ 1300 جنيه".

 


ولفت إلى أن اللجنة تابعت عملها بالتنسيق مع ممثلي هيئة الرقابة الإدارية المعنيين بملف فساد منظومة القمح ووقف استنزاف المال العام في منظومة القمح على مستوى الجمهورية، مؤكدا على أن البرلمان لن يصمت على هذه التجاوزات.


في السياق ذاته، أكد عضو اللجنة على أن رئيس المجلس علي عبد العال يهتم باللجنة وتقريرها وكلف مستشاره القانوني بالانضمام للجنة للمشاركة في صياغة التقرير، قائلا: "لدينا إدارة للقضاء على منظومة الفساد".

 

 

اقرأ  أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان