رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصادر بالخمسين: السيسى باقٍ فى منصبه 12 عامًا

مصادر بالخمسين: السيسى باقٍ فى منصبه 12 عامًا

الحياة السياسية

الفريق عبد الفتاح السيسى

تنفيذًا لأوامر تحصينه..

مصادر بالخمسين: السيسى باقٍ فى منصبه 12 عامًا

متابعات- ميديا 14 أكتوبر 2013 12:51

قالت مصادر داخل لجنة الخمسين المعنية بتعديل دستور 2012 المعطل، لجريدة الشرق الأوسط اللندنية، إن هناك اتجاهًا باللجنة لـ "إقرار تسمية وزير الدفاع بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، على أن يكون ذلك لمدة مؤقتة، 12 عامًا، أي ثلاث مدد رئاسية".


وقال محمد عبد العزيز، عضو لجنة الخمسين المعنية بتعديل دستور 2012 المعطل، الذي يشارك في أعمال اللجنة المصغرة، التي تبحث مواد الجيش، إن «سلسلة الاجتماعات التي عقدت أخيرًا وصلت إلى صياغات ترضي وجهتي النظر وتحقق التوافق المأمول».


وأضاف «عبد العزيز»، وهو عضو مؤسس في حملة «تمرد»، في تصريحات لـ «الشرق الأوسط»، أن «المادتين العالقتين حتى الآن هما المتعلقتان بالمحاكمات العسكرية للمدنيين، وتسمية وزير الدفاع».

 

وأشار إلى أن «الصياغات المطروحة تحافظ على خط الثورة ومطالبها، وفي الوقت نفسه تعالج الضرورات المتعلقة بضرورات المرحلة التي تواجه فيها الدولة الإرهاب».

 

وقال إن «المادة المتعلقة بميزانية الجيش ليست محل خلاف، وأنها ستبقى على حالها كما وردت في دستور 2012، وستدرج ميزانية الجيش كرقم واحد في الموازنة العامة»، لافتًا إلى أن «المادتين محل الخلاف بشأن مواد الجيش سيتم الانتهاء منهما عقب أجازة عيد الأضحى».


وكان تسجيل منسوب للفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بثته شبكة رصد، يطالب فيه بتحصينه فى الدستور الجديد ومنع إقالته من منصبه كوزير للدفاع، والسماح له بالعودة لمنصبه إن لم ينجح فى الانتخابات الرئاسية.


وطالب السيسى، وسائل الإعلام بأن تشن حملة مع المثقفين للمطالبة بوضع مادة في الدستور الجديد، تحصنه في منصبه كوزير دفاع، وكذلك السماح له بالعودة إلى منصبه، إذا ما أخفق في انتخابات الرئاسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان