رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ساحات العيد تشعل الصراع السياسي ببني سويف

ساحات العيد تشعل الصراع السياسي ببني سويف

الحياة السياسية

ساحة صلاة العيد

ساحات العيد تشعل الصراع السياسي ببني سويف

أشرف محمد 14 أكتوبر 2013 12:44

أعلنت مصادر بتحالف دعم الشرعية، أنه لن يختفي مشهد الساحات وأداء الصلاة في الخلاء هذا العيد رغم التضييق الأمني.

 

ومن المقرر أن تمتلئ بني سويف غدا بالساحات من كافة التيارات السياسية والشعبية، حيث سيؤدي التيار الإسلامي صلاة العيد بعدة ساحات فبعد غياب ساحة مسجد عمر بن عبد العزيز بميدان المديرية التي أغلقها الأمن والتي كانت مقررا لاعتصام التحالف الوطني فهناك عدة اختيارات للتحالف منها منطقة البشري أو مسجد علي بن أبي طالب أو مسجد بني سويف الجديدة، غير أن التحالف حتى الآن لم يعلن عن ساحة للصلاة في ظل غياب الاحتفالات ولافتات التهنئة أمام أماكن الصلاة لجماعة الإخوان المسلمين والتيار السلفي.

 

في حين من المقرر أن يؤدي أبناء التيار السلفي صلاة العيد بالنقراشى، لكن لم يتسن التأكد من امكانية قيام الشيخ أحمد يوسف أمير الجماعة الإسلامية بأداء صلاة العيد بنفس الساحة التي أقيمت بها في عيد الفطر وهي شارع صلاح سالم ببني سويف .

 

في نفس السياق قال مصدر أمني، إنه لن يتم السماح بإقامة أي ساحات للصلاة بخلاف الحكومية التي يشهدها محافظة بني سويف، وقيادات الأزهر والأوقاف والتي غالبا ما تكون بساحة التربية والتعليم.

 

وأشار إلى أن المحافظة سوف تشهد استنفارا أمنيا بجميع مراكز ومدن المحافظة من خلال خطة أمنية بكافة القطاعات وتنظيم خدمات على الطرق السريعة ومداخل ومخارج المدن والطرق الزراعية والصحراوية، وأماكن تجمعات المواطنين في المرافق والمنتزهات وضبط حركة المرور في الشوارع فيما تكثف إدارة المرافق حملاتها علي الشوارع والميادين .

 

من جانبه صرح الدكتور ماهر على جبر مدير إدارة المساجد بمديرية أوقاف بنى سويف، أنه تم تخصيص 70 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى على مستوى المحافظة بمراكزها السبع .

 

كما ناشد المستشار "مجدي البتيتى" محافظ بني سويف، الأئمة الدعاة الالتزام في خطبة العيد بما يدعم الروح الوطنية الجماعية ونبذ أسباب الفرقة وعدم إقحام السياسة في خطب العيد، مشيرا إلى أن الظروف الحالية التي تمر بها البلاد تستوجب حرص الجميع على إعلاء صالح الوطن والمواطن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان