رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

فيديو.. حفل موسيقي داخل مسجد برعاية "علي جمعة"

فيديو.. حفل موسيقي داخل مسجد برعاية علي جمعة

الحياة السياسية

علي جمعة وفرقة أبو شعر الدينية تؤدي الأناشيد الصوفية

فيديو.. حفل موسيقي داخل مسجد برعاية "علي جمعة"

أحمد طنطاوي 14 أكتوبر 2013 09:50

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لاحتفال المولد النبوي الشريف لعام 1433 هـ بمسجد فاضل بمدينة 6 أكتوبر بحضور الشيخ علي جمعة، مفتي الديار المصرية وقتها، وفرقة أبو شعر الدينية تؤدي الأناشيد الصوفية بمصاحبة فرقة موسيقية.

 


وكان الشيخ علي قد بث وقتها فيديو كامل للاحتفالية، التي تحدث فيها عن سنة النبي الكريم، مقتطع منه الاحتفال بالدفوف والموسيقى داخل المسجد؛ وذلك لأنه مخالف لتعاليم الإسلام.


 
يذكر أن فرقة الأخوة أبو شعر، تتكون من عشرة أعضاء، ستة منهم أخوة من عائلة "أبو شعر"، التي ينتهي نسبها إلى الحسين بن علي بن أبي طالب، والدهم الشيخ موفق أحمد إسماعيل أبو شعر الحسيني الرفاعي، الذي كان بشبابه منشدًا لبعض العلماء الكبار في دمشق وكان عالمًا بالأنغام.
جعل "الأخوة أبو شعر"، شعار فرقتهم مثال نعل رسول الله محمد بن عبد الله الذي يضعونه على صدورهم كعلامة وإشارة إلى ارتباط الفرقة برسول الله محمد بن عبد الله.


بدأت فرقة أبو شعر، بالمدح منذ طفولتهم وتأسست عام 1983م. تجمع أربعة منهم مكونين فرقة لبراعم تمدح رسول الله محمد بن عبد الله وسميت باسم الصحابي أبو أيوب الأنصاري نسبة للمسجد الذي قد تخرجوا منه في منطقة الزاهرة في دمشق.

 

شاهد الفيديو..
http://www.youtube.com/watch?v=y1zExoW98as
http://www.youtube.com/watch?v=nAB3g1I-2jk

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان