رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 صباحاً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الببلاوي: الإخوان في أي مظاهرة لا يتعدون 16 شخصًا

الببلاوي: الإخوان في أي مظاهرة لا يتعدون 16 شخصًا

الحياة السياسية

الدكتور حازم الببلاوى

الببلاوي: الإخوان في أي مظاهرة لا يتعدون 16 شخصًا

شهاوي الصاوي 14 أكتوبر 2013 09:18

قال الدكتورحازم الببلاوي، رئيس الوزراء، إن قانون تنظيم التظاهر هو الأنسب لتنظم المظاهرات، موضحًا أنه في حالة استخدام قانون الطوارئ في منع المظاهرات سيضطر لاستخدام القوة مما يزيد من أعداد القتلى.

 

وأكد الببلاوي خلال حواره مع جريدة "المصري اليوم"، نشر في عددها الصادر اليوم، أن الإخوان في أي مظاهرة لا يزيدون على 16 شخصًا والباقى مستأجرون، على حد وصفه.

 

وأوضح رئيس الحكومة، أن فرصة نجاح مبادرة المفكر الإسلامي، كمال أبو المجد" target="_blank"> أبو المجد، للمصالحة الوطنية، محدودة جدًا، لافتًا إلى أن الجماعة لم تقدم شيئًا يدل على التقارب.

 

وأشار الببلاوي، إلى أنه لا يستطيع أحد أن يمنع شخصًا من محاولة الوساطة، لكن السؤال هل لدى أبو المجد" target="_blank"> أبو المجد فرصة للنجاح أم لا، وقال "أنا أفتكر أن فرصة النجاح محدودة جدًا".

 

وقال الببلاوي، إنه ليس هناك أي اتصال بين الحكومة وجماعة الإخوان المسلمين، مضيفًا: "هناك في الحكومة من يقول قابلنا فلانًا أو اتصلنا بفلان.. لكن ذلك بالصدفة".

 

ولفت إلى أن هناك هواجس ضعيفة من جانب جهات حكومة بأن الصراع لا يكفي، وأنه آت الآوان أن نبحث على أرضية مشتركة، وقال "في الوقت نفسه لا أسمع شيئًا من الإخوان غير أنهم يتكلمون عن الماضي".

 

وقال الببلاوي، إن "جماعة الإخوان المسلمين لم يتراجعوا عما هم فيه.. ولم يأخذ أحد منهم موقفًا جريئًا واعترف بأنه مخطئ".

 

وعن مشاركة جماعات الإسلام السياسي في الحياة السياسية، قال الببلاوي "نحن نريد أن نكون على أكبر درجة من الحرية التي تتاح للجميع.. أسعى لفتح الباب أمام كل الأطياف.. المحك في النهاية هو الانتخابات القادمة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان