رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

هويدي: تعذيب الفلسطينيين لا يصنع أمنًا لمصر

هويدي: تعذيب الفلسطينيين لا يصنع أمنًا لمصر

الحياة السياسية

فهمى هويدي

هويدي: تعذيب الفلسطينيين لا يصنع أمنًا لمصر

شهاوي الصاوي 14 أكتوبر 2013 09:04

أعرب الكاتب الصحفي فهمي هويدي، عن أسفه من حملات التشوية الإعلامية التي يشنها بعض النخب المصرية تجاه الفلسطينيين، بدعوى تهديد الأنفاق للأمن القومي المصري.

 

وأوضح هويدي، خلال مقاله بصحيفة "الشروق" نشر في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن تعذيب الفلسطينيين لا يصنع أمنًا لمصر، مشيرًا إلى أن النخبة الجديدة، تعانى من الفقر في الإدراك والمعرفة، حسب قوله.

 

وأكد أن الحديث عن تهديد حماس والانفاق لأمن مصر، يعد استسلامًا للأكاذيب الإعلامية، التي روجت لها أطراف لها مصالح في تسميم العلاقة بين مصر وحماس، وضرب المقاومة واحكام الحصار المفروض على فلسطينيى القطاع لتركيعهم وإذلالهم، موضحًا دور إسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية في هذه الحملة.

 

وأشار إلى أن فتح معبر رفح وإخضاعه لإشراف السلطة المصرية كأى معبر حدودي آخر هو الحل الحقيقي الذي يحمي مصالح الطرفين المصري والفلسطيني.

 

وأضاف: "إننا لا نستطيع أن نحمي أمن مصر بمضاعفة معاناة الفلسطينيين ثم أن الأمن لن يقدر له الاستقرار إلا بالتوصل إلى صيغة توفق بين المصالح المصرية والفلسطينيين في القطاع".

 

واستكمل قائلاً: "إن نزاهة الموقف إزاء قضية فلسطين هي أحد معايير الوطنية المصرية، من ثم فإن وطنيتك تصبح مجرَّحة إذا انحزت باسم الأمن إلى صف تعذيب الفلسطينيين وتركيعهم مقدمًا بذلك هدية مجانية لإسرائيل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان