رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شكر: القوى السياسية ليست طرفًا في مبادرة "أبو المجد"

شكر: القوى السياسية ليست طرفًا في مبادرة أبو المجد

الحياة السياسية

عبد الغفار شكر

شكر: القوى السياسية ليست طرفًا في مبادرة "أبو المجد"

سارة على 13 أكتوبر 2013 14:26

قال عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، إن مبادرة المصالحة المجتمعية التى طرحها الفقيه الدستورى الدكتور كمال ابو المجد، تتعلق بطرفين رئيسيين هما الدولة والإخوان، مؤكدا أن الأحزاب والقوى السياسية ليست طرفًا فيها.

 

وأوضح، فى تصريح لـ "مصر العربية"، أن لقاء ابو المجد مع عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، جاء فى إطار كونه أحد الشخصيات العامة، مشيراً إلى أهمية معرفة رأى قيادات جماعة الإخوان المسلمين حول المبادرة أولا قبل إبداء أي رأي فيها.

 

وكان ابو المجد قد أصدر بيانا أمس السبت، قال فيه إنه ينتظر ردًا رسميًا من جانب جماعة الإخوان المسلمين على موقفها من المبادرة المطروحة من جانبه للخروج من الأزمة السياسية الراهنة، والتي التقي بشأنها عددًا من قيادات الجماعة منذ أيام.

 

وطالب أبو المجد الجماعة بتحديد موقفها من المبادرة بصدق وصراحة وترفع بعيدًا عن كل صور المناورة، مشيرًا إلى ضرورة استئناف;حوار وطني جاد; حول ما ينبغي أن تلتزم به جميع القوى الوطنية في المرحلة الانتقالية.

 

وتابع: "هذا البيان جاء للرد على بيان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد علي بشر، الذي التقاه في محاولة لفتح النفق المظلم الذي تعيشه البلاد، والذي تمثل في انقطاع أهم نقاط التواصل بين سلطة الحكم في مصر وتيار الإسلام السياسي الذي تمثله الجماعة المذكورة"، على حد قوله.

 

وطالب أبو المجد جماعة الإخوان بالتوقف عن سياسة التصعيد الإعلامي والتي تجعلها في مواجهة مع سائر قوى شعب مصر، على حد قوله، مشيرًا إلى أن هذه المواجهة خاسرة للجماعة، وستؤدي إلى مزيد من الخسارة للوطن.

 

كما شدد على ضرورة الاعتراف بسلطات الحكم القائم والتعاون معه في كل ما يعين على الخروج من الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان