رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

موسى يلتقي أبو المجد لبحث تعديلات الدستور

موسى يلتقي أبو المجد لبحث تعديلات الدستور

الحياة السياسية

عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين

موسى يلتقي أبو المجد لبحث تعديلات الدستور

أ ش أ 13 أكتوبر 2013 13:30

 التقى عمرو موسي - رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور - بمقر مجلس الشورى، اليوم الأحد، بالمفكر الإسلامي والفقيه الدستوري الدكتور أحمد كمال أبو المجد.

 

ورفض أبو المجد – في تصريحات للصحفيين البرلمانيين عقب لقائه موسى - الكشف عن مقترحاته التي أبداها لموسى بشأن بعض مواد الدستور، قائلا: "هذا وقت فتنة، والجميع أصبح مستبدا برأيه، ومن الأفضل عدم الإعلان عن رؤيتي الدستورية في التوقيت الحالي".


وأضاف أن "وساطته في جهود المصالحة مع جماعة الإخوان لم تأخذ بعد الشكل الرسمي، إنما تأتي في إطار محاولات المجتمع المدني لتهدئة الأجواء".

 

واعتبر أبو المجد أن بيان تحالف دعم الشرعية الذي دعا لعدم النزول في مسيرات خلال أول أيام عيد الأضحى "أمر جيد ويدعو للتفاؤل، ولقطة إيجابية، ويجب على الإخوان تجاوز الأخطاء السابقة".

 


وحول مبادرته لكي ينبذ الإخوان العنف.. قال أبو المجد إن هناك شروطا يجب استيفاؤها وهى الاعتذار عن العنف للشعب المصرى ونبذه والتوقف عن التصعيد الإعلامى والاعتراف بشرعية الحكم الثورى القائم حالياً، مؤكدا أن هذه الشروط الرئيسية التى لن يقبل بها التصالح إلا من خلالها.

 

ورفض أبو المجد أي طرح يتحدث عن أن هناك طرفا كله أخيار وطرفا آخر كله أشرار، مؤكدا أن تهدئة الشارع أمر مطلوب مع ضرورة تقديم كل من الطرفين تنازلات حتى يمكن الوصول لمنطقة وسط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان