رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجماعة الإسلامية: لا لحظر صلاة العيد في الميادين

الجماعة الإسلامية: لا لحظر صلاة العيد في الميادين

الحياة السياسية

أسامة حافظ نائب رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية

الجماعة الإسلامية: لا لحظر صلاة العيد في الميادين

خالد كامل 13 أكتوبر 2013 13:04

انتقد الشيخ أسامة حافظ - نائب رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية - بشدة رافضاً قرار وزير الأوقاف بمنع وحظر صلاة العيد فى الميادين العامة إلا بعد موافقة رسمية من الوزارة، مؤكدا أنه قرار غير سليم حتى فى طريقة التعاطى مع الناس فى ظل الاحتقان السائد فى الدولة.

 

وأضاف، فى تصريحاته لـ "مصر العربية" أن الجماعة الإسلامية وقياداتها فى محافظة المنيا التى ينتمى هو إليها ويسكن بها هم جزء من أهالى المحافظة ويصلون العيد فى ساحة كورنيش المنيا شأنهم شأن المنياوية جميعاً.

 

وأشار حافظ إلى أن مثل هذا القرار لا يمكن تطبيقه سوى فى الميادين ذات الاعتبار السياسى والشعبى مثل التحرير ورابعة والنهضة ومصطفى محمود فى القاهرة والقائد إبراهيم فى الإسكندرية لأن هذه الميادين هى التى تهم الدولة والعسكر بمنع الصلاة فيها وتكون ميادين محظورة لعدم خروج الناس فى مظاهرات تعارض "الانقلاب العسكرى وأفعاله".

 

وتابع حافظ: "كل قيادات الجماعة وأعضائها فى كل المحافظات يصلون مع الناس فى ساحات المحافظات فى نطاق مدينة وقرية كل قيادى أو عضو من الجماعة الإسلامية وليس لنا ساحات مخصوصة كما يدعى البعض ممن يريدون عزل الإسلاميين عن الشعب المصرى والإسلاميين فى القلب من هذا الشعب الكريم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان