رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصدر أمني: نتابع "الإخوان" 15 عامًا

مصدر أمني: نتابع الإخوان 15 عامًا

الحياة السياسية

وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم

بالإضافة إلى منعهم من الوظائف القيادية..

مصدر أمني: نتابع "الإخوان" 15 عامًا

خالد كامل 13 أكتوبر 2013 09:46

قال مصدر أمنى رفيع بمديرية أمن الجيزة إن الأجهزة الأمنية بالمحافظة منوط بها متابعة أنشطة جماعة الإخوان المسلمين التى باتت محظورة بحكم قضائى صادر من محكمة الأمور المستعجلة فى وقت سابق، لافتاً إلى أن وجود أى نشاط للجماعة عدا حزب الحرية والعدالة المنبثق عنها يعتبر عملا محظوراً يعاقب عليه القانون ولن تسمح به الدولة.


 وأشار المصدر فى تصريحاته لـ "مصر العربية" إلى أن الحزب لم يصدر بشأنه قرار بالحل أو منعه من مزاولة نشاطه وإن كانت هيئة مفوضى الدولة قد أوصت بحله إلا أنه لا يزال قيد العمل الرسمى القانونى المسموح به وفى حال حله سيصبح محظوراً ومجرم العمل السياسى وفقاً للقانون.


وشدد المصدر الأمنى – الذى طلب عدم ذكر اسمه- على أن متابعة أعضاء جماعة الإخوان المسلمين يبدأ من أصغر الأعضاء بها حتى قياداتهم ومن يثبت من خلال متابعته بعده عن الجماعة فإن ذلك يصب فى صالحه لتخفيف وطأة المتابعة التى تبدأ باستدعائه إلى مكاتب جهاز الأمن الوطنى كل فى محافظته وتنتهى بالاعتقال حال خالف قواعد القانون.


وأكد المصدر أن المتابعة تستمر لمدة لا تقل عن 15 سنة للتأكد من تخلى العضو الإخوانى عن أفكاره التى تربى عليها سنوات عمره وتؤسس لأعمال هدامة وتخريبية فى المجتمع المصرى وهذا كان معمولا به فترة حكم مبارك، وهذا لا يعنى التضييق فى العمل الإدارى للإخوان فى وظائفهم غير أنه لن يُسمح لهم بتولى مناصب قيادية فى أىٍ من مؤسسات الدولة لعدم تهيئة فرصاً أخرى لتكوين خلايا إخوانية نائمة بهذه المؤسسات على حد قوله.


وتابع: "هذه المتابعات تنطبق على الإخوان خاصة وأبناء حركات التيارات الإسلامية عامة عدا ما يتفق مع القانون والالتزام بمبادئه والحفاظ على سلامة الوطن وأمنه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان