رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 مساءً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

ازدياد شعبية السيسي قبيل الانتخابات الرئاسية

ازدياد شعبية السيسي قبيل الانتخابات الرئاسية

الحياة السياسية

وضع صور السيسي على المنتجات

فاينننشيال تايمز:

ازدياد شعبية السيسي قبيل الانتخابات الرئاسية

صحف 13 أكتوبر 2013 07:44

قالت صحيفة "فايننشيال تايمز" البريطانية، إن شعبية وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي، ازدادت في الآونة الأخيرة، مدللة على ذلك بأن كافيه "كاكاو لاونج" لبيع القهوة الراقية بالقاهرة عرض صورة السيسي مصنوعة من الشيكولاتة، وأقرت صاحبة المطعم أنها تتمنى ترشح السيسي للرئاسة لأنه لا يوجد شخص آخر يصلح للرئاسة على الساحة.

وقالت الصحيفة: "إنه على الرغم من أن الفريق أول السيسي لم يكن معروفًا حتى تم تعيينه كوزير للدفاع منذ عام تقريبًا في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، فإن شعور عشق شخصية السيسي تنامى الفترة الأخيرة بشكل كبير حيث يعتبره البعض "المنقذ" الذي تدخل لإنقاذ مصر من براثن "الإسلاميين الخونة".

 

ورأت الصحيفة أن ازدياد شعبية السيسي قرب الانتخابات الرئاسية الجديدة يأتي وسط تطلعات الكثير من الشعب المصري لقائد قوي يخلص البلاد من الفوضى التي استمرت عامين، بالإضافة إلى الحملة الإعلامية الذكية التابعة للجيش.

 

ذكرت الصحيفة ما قالته حملة "نريد السيسي رئيسا لمصر" أنها جمعت 4 ملايين توقيع مؤيد للسيسي كرئيس دون انتخابات بالإضافة إلى حملة "كمل جميلك" التي أكدت أن السيسي هو الشخص الوحيد الذي نفوض البلاد إليه.

 

ونقلت الصحيفة عن المدون محمود سالم أن هذه الحملات المؤيدة للسيسي منظمة لتلبية حاجة الشعب لبطل ومنقذ، مضيفا أن السيسي عندما يتحدث للشعب لا يقرأ من ورق، كما أن كلماته مثل "شعبنا وأسرنا تم تهديدهم ونحن نود أن نموت بدلا من تعرضهم لذلك" هذه الكلمات تلامس قلوب المصريين.

 

وأشارت الصحيفة إلى صورة كارتونية في جريدة حكومية تصور السيسي في شكل سوبر مان ويحمل بين ذراعيه امرأة تمثل مصر وجاء التعليق تحت الصورة "سيسي مان ينقذ مصر قبيل الوقوع".

 

ولفتت الصحيفة أيضا إلى تعليق صورة السيسي بجانب صورتي الزعيمين المصريين الراحلين أنور السادات وجمال عبد الناصر داخل هرمين من أهرامات الجيزة, مؤكدة غياب صورة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان