رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

عبد الفتاح: النظام انقلابي مستبد بامتياز

تعليقاً على فكرة إغلاق الجامعات

عبد الفتاح: النظام انقلابي مستبد بامتياز

مصر العربية - متابعات: 13 أكتوبر 2013 00:39


قال الدكتور سيف الدين عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، :"إن اقتراح وزير داخلية الانقلاب العسكري الدموي بإغلاق الجامعات للقضاء علي العنف! هو تفكير انقلابي بامتياز" – على حد قوله-.

وأضاف عبد الفتاح في تدوينة له علي موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك": " ذكرني وزير داخلية الانقلاب بعد تصريحه هذا بأن كل وزير في نظام مستبد يريد أن يؤدي وظيفته من خلال الناس لا من خلال مؤسسته وأعمالها على الأرض".

وتابع أستاذ العلوم السياسية :" فلكي يرتاح بال وزير الداخلية لابد من غلق كل المؤسسات كذلك منع الناس من النزول للشوارع ..!هنا فقط يرتاح الوزير !..تفكير انقلابي بامتياز !".

وفي سياق متصل أوضح عبد الفتاح ان شعار رابعة العدوية ليس شعاراً سياسياً بل هو شعار الضمير، لأنه يؤشر علي من قَتل كذلك يؤشر علي من استشهد وضرب وحرق وجرفته الجرافات وضرب بالقناصين والطائرات! جاء ذلك تعليقا علي مخاطبة وزير الأوقاف للسلطات السعودية بترحيل كل من يحمل شعار سياسي في الحج"!.

وأضاف عبد الفتاح أن شعار رابعة يمثل صوت الضمير واشارة اليد والدفاع عن حرمة الإنسان وهذه الإشارة أو الصوت لا يطوله الكبت أو الطرد أو المنع لأنه يأبي علي النسيان.. وانه في الذاكرة يتحدث عن شعب يهان .. يطلب العيش الكريم والأمن والأمان!

واختتم عبد الفتاح تدوينه متعجبا من وزير الاوقاف :"أتفهم يا هذا أن شعار رابعة ليس شعارا سياسيا ولكنه انسانيا؟؟!..تفهم لو كنت انسان ؟؟!!".


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان