رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السيسي: 30 يونيو "العبور الثاني" بعد أكتوبر

السيسي: 30 يونيو العبور الثاني بعد أكتوبر

الحياة السياسية

الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع

في احتفالية القوات المسلحة بالإسكندرية..

السيسي: 30 يونيو "العبور الثاني" بعد أكتوبر

محمد عادل 12 أكتوبر 2013 13:47

قال الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، إن نصر أكتوبر سيظل مبعث فخر للشعب المصري والشعوب العربية بأكملها ونقطة تحول في التاريخ المصري، مشيرا إلى أن الحرب غيرت الاستيراتيجيات العسكرية المصرية ووضعتها في المراتب الأولى عالميًا.

 

وأضاف أن نصر أكتوبر قدم العديد من الحقائق التي أثبتت أن القيادة المصرية قادرة على التخطيط والتنفيذ، قائلا: "عندما يتم التعاون والتنسيق فإن النصر قادم والأمة العربية عندما تقف صفًا واحدًا فالنتيجة المؤكدة هي النصر لا محال "، معتبرا أن نصر أكتوبر بمثل درس لبناء مصر الحديثة.

 

جاء ذلك في كلمة السيسي خلال الاحتفالية التي نظمتها القوات المسلحة بمكتبة الإسكندرية، اليوم، احتفالا بذكرى نصر أكتوبر تحت عنوان "ثورة من أجل مستقبل أفضل" ألقاها نيابة عنه اللواء أركان حرب سعيد عباس، قائد المنطقة الشمالية العسكرية بمدينة الإسكندرية بحضور اللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية، واللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، وعدد من قيادات المنطقة الشمالية العسكرية ، وعدد من الفنانين المشاركين في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط.

واعتبر وزير الدفاع أن ثورتي 25 يناير و30 يونيو العبور الثاني للحرية والديموقراطية، لافتا إلى أن حرب السادس من أكتوبر هي العبور الأول للشعب المصري.

وأشار "السيسي" إلى أن ما حدث في حرب أكتوبر يتكرر بصورة ما في تلك المرحلة الجديدة التي فيها إعادة بناء شرق أوسط جديد يستلزم البعد عن التبعية وبناء القوة لأنها الضمان والسبيل لتصيح مسار الأمة العربية ووضعها في المقدمة.

وأضاف أن الاحتفال بمرور 40 عامًا على حرب أكتوبر يتزامن مع بداية المرحلة هامة ويمثل نقطة تحول في التاريخ المصري يقودها الشعب المصري العظيم.

وكثفت قوات الجيش والشرطة من تواجدها بمحيط مكتبة الإسكندرية لتأمين الاحتفالية، فيما نظمت طائرات الحربية عروضا عسكرية بسماء الإسكندرية بالتزامن مع الاحتفالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان