رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

هيكل: لا بد من حصانة للمحامي مثل القاضي

مطالبًا بهيئة مستقلة لمحامي الإدارات الحكومية..

هيكل: لا بد من حصانة للمحامي مثل القاضي

ممدوح المصري 12 أكتوبر 2013 12:10

رحب أسعد هيكل عضو مجلس النقابة العامة للمحامين والمتحدث باسم لجنة الحريات، بخطاب صلاح صالح عضو مجلس النقابة اليوم والذي طالب فيه بضرورة النص على وجود حصانة للمحامي مثل القضاة فى الدستور الجديد.

وطالب الخطاب الذي تم إرساله لنقيب المحامين بصفته رئيسا للجنة الحوار المجتمعي بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، بضروة النص على أن للمحامى ما للقاضى من ضمانات وحصانة، مطالبا بضرورة النص على وجود حصانة للمحامي مثل القضاة .

وأضاف هيكل في تصريح خاص لـ "مصر العربية" أن مهنة المحاماة عانت لعقود متتالية من التهميش واللا مبالاة  حتى تم ضياع حقوق المحامين، لافتا إلى أن الاعتداء الذي حدث على محامي طنطا من قبل وكيل النيابة خير دليل على ذلك .

وأشار هيكل إلى أن النقابة لها رؤية واضحة تؤكد على ضرورة تمتع النقابة بالاستقلالية والمهنية وتمتع المحامي بحصانة مثل القاضي لأنهم طرفي العدالة في مصر .

وتابع أن هناك حالة من التردي الحالي أصابت المحامين خاصة في أداء الخدمة النقابية، بعد الازدياد الكبير في تعداد المحامين، مطالبا بضرورة استقلال محامي الإدارات الحكومية ليصبح لهم مؤسسة خاصة بهم تكون بمثابة نقابة أو هيئة خاصة  تتولى شئونهم .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان