رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

قيادي سلفي بالصعيد: الأيام أثبتت بُعد نظر "النور"

قيادي سلفي بالصعيد: الأيام أثبتت بُعد نظر النور

الحياة السياسية

اعتبر الشيخ عادل نصر عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية

قيادي سلفي بالصعيد: الأيام أثبتت بُعد نظر "النور"

الفيوم:زينب سعيد 12 أكتوبر 2013 10:17

اعتبر الشيخ عادل نصر عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية ومسئول الدعوة بالصعيد، أن الأيام أثبتت أن رؤية الدعوة السلفية وحزب النور ذراعها السياسى فى المواقف هى الأصح وذلك ابتداءً من النزول فى المظاهرات فى ثورة يناير2011 ، وحتى الآن.

وقال نصر خلال ندوة عقدت أمس بمسجد الرحمن الرحيم بمركز سنورس تحت عنوان "الحركة الإسلامية منذ ثورة يناير"، إن ثورة يناير كانت ستصبغ بصبغة إسلامية لو نزل التيار الإسلامي منذ البداية، مشيرا إلى أن النظام البائد كان سيجد وقتها ذريعة للقضاء عليها، وليس كما يزعم البعض بغرض التشويه بأن الموقف كان نتاج المبالغة فى عدم الخروج على الحاكم أو ولى الأمر .

وأضاف نصر أن ما تميزت به الدعوة السلفية وحزب النور من مرونة فى المواقف والأزمات التى تتعرض لها البلاد إنما هو مستقرأ من السيرة النبوية، ويتضح ذلك جليا فى مرونة النبى- صلى الله عليه وسلم - فى صلح الحديبية، مؤكدا أن للدعوة ثوابت لا تفرط فيها وتقف عندها ولا تسمح لأحد بتجاوزها، أما ما يتعلق بالمتغيرات فهذا يخضع للمصالح والمفاسد .

وأشار نصر إلى أن الأيام أثبتت أن رؤية الدعوة السلفية وحزب النور ذراعها السياسى فى المواقف هى الأصح، ابتداءً من النزول مرورا بموقفها من ترشيح مرشحا ينتمى إلى أحد التيارات الإسلامية (سلفية أو إخوان ) وكيف أثبتت الأيام صحة وبعد النظر فى هذا الموقف . مروراً بموقف الدعوة والحزب أيضا فى اللجنة التأسيسية ودورها الشامخ فى المحافظة على هوية البلاد الإسلامية، وصبغ الدستور بالصبغة الإسلامية، على حد قوله.

وتساءل نصر  فى نهاية الندوة، ماذا لو سمع الإخوان المسلمون ومؤسسة الرئاسة لنصائح إخوانهم فى الدعوة السلفية وحزب النور ؟!! وماذا لو سمعت الدعوة السلفية وحزب النور كلام الإخوان المسلمين فى أمر المظاهرات والاعتصامات؟ .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان